الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



الكويت تدعو مواطنيها لعدم السفر

22020279351860478347
تعبيرية



الوكيل الإخباري- أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أن جميع الحالات المسجلة سابقا في حالة صحية جيدة ومستقرة.

وقالت وكيل وزارة الصحة الكويتية بثينة المضف، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت "لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في دولة الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية، وجميع الحالات السابقة التي تم تسجيلها في حالة صحية جيدة ومستقرة"، وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

كما دعت وزارة الصحة، المواطنين إلى تجنب السفر في الوقت الحالي، وقالت "ندعو إلى عدم السفر في الوقت الحالي".

وأكد مسؤول الصحة الكويتية، أن "الكويت هي أول دولة يزورها وفد من منظمة الصحة العالمية لمتابعة الإجراءات الأخيرة للتعامل مع فيروس كورونا بطلب مباشر من الوزارة".

وأعلنت دولة الكويت، يوم الأربعاء الماضي، تعطيل الدراسة رسميا لمدة أسبوعين، تبدأ من 1 مارس/ آذار، بسبب فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، فيما علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق، كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، سابقا، وقف جميع رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالتي وفاة بفيروس كورونا.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".