الأربعاء 20-01-2021
الوكيل الاخباري

من خلال استضافة الأطراف اليمنية

الكويت مستعدة لإنهاء الأزمة المالية

5dd852854c59b739b94bee73
من المصدر


الوكيل الإخباري - جددت الكويت، تأكيد استعدادها؛ لاستضافة الأطراف اليمنية، للوصول إلى اتفاق نهائي وشامل لهذه الأزمة، وذلك تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقال المندوب الدائم السفير منصور العتيبي: "إن اللقاء يجري على خلفية المؤشرات الإيجابية البناءة في إطار مسار الأزمة اليمنية، وفي مقدمتها اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي"، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وأشاد العتيبي خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول اليمن بدور السعودية، وحرصها الكبير على قيادة تلك المفاوضات ونجاحها في التوصل لهذا الاتفاق،مرحبا بالانخفاض الواضح في الأعمال العسكرية بمدينة الحديدة، وهو أمر مشجع، وتمنى استمراره بما يمهد لحوار ومفاوضات بناءة.

وأشار،  إلى أن تعهدات الكويت في مسار دعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن، بلغت ما يقارب 600 مليون دولار، منذ بدء الأزمة هناك، مبينا أنه تم تسليم 350 مليون دولار منها للوكالات والمنظمات الدولية والأجهزة الإغاثية.

وأكد عزم الكويت على تسديد بقية المبلغ الذي تعهدت به في هذا السياق، منوهاً إلى ضرورة عدم وضع العوائق أمام تدفق مسارات المساعدات الإنسانية، وعلى أهمية التعاون مع الوكالات الإنسانية وعلى رأسها برنامج الأغذية العالمي.

وشدد العتيبي على موقف الكويت الثابت، بأنه لا يوجد حل عسكري لهذه الأزمة، داعياً الأطراف اليمنية إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم بعناصره الثلاثة، وبما يؤدي لدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن نحو التوصل إلى حل سياسي.


ولفت إلى أن الحل السياسي، يكون مبنياً على المرجعيات الثلاث المتفق عليها لإنهاء هذه الأزمة، وبما يحافظ على استقلال اليمن وسيادته ووحدة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

المصدر : روسيا اليوم 

اضافة اعلان
 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة