الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اليونان تسجل أول إصابة بكورونا

15647369599984521


الوكيل الإخباري- أعلنت وزارة الصحة اليونانية الأربعاء عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد وهي امرأة تبلغ 38 عاما سافرت مؤخرا إلى إيطاليا.

اضافة اعلان


وأوضح المتحدث باسم الوزارة سوتيريس تسيورداس في مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام ، أن المصابة "بحالة صحية جيدة" وهي تعالج في مستشفى في سالونيكي، ثاني المدن اليونانية، في شمال البلاد.


والثلاثاء أعلن انتشار فيروس كورونا المستجد في مدن عدة بإيطاليا حيث سجلت إصابات في توسكانا وصقلية، بينما أفاد جهاز الدفاع المدني الإيطالي عن تزايد في عدد المصابين.


وألقى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي باللائمة في انتشار الفيروس على الإدارة الضعيفة لمستشفى في الشمال، ما تسبب بسبع وفيات في إيطاليا حتى الآن هي الأعلى في أوروبا.


وأعلنت منطقة توسكانا عن تسجيل أول اصابتين، إحداهما في مدينة فلورنسا السياحية، في حين سجلت إصابة في صقلية لسائحة من منطقة لومبارديا التي سجلت إصابة 212 شخصا.


وتنتظر السائحة في صقلية التي كانت تقيم في فندق في باليرمو تأكيد نتيجة إصابتها من معهد الامراض المعدية، وفق رئيس الدفاع المدني أنجيلو بوريللي.


وسيلتقي زراء الصحة من البلدان المجاورة في روما في الوقت الذي قفز فيه عدد الاصابات إلى 283، مع تسجيل أكثر من 50 إصابة جديدة منذ الاثنين.


ووصل مفوض الصحة في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى مسؤولين دوليين إلى العاصمة الإيطالية الثلاثاء.

 

المصدر: الحرة

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة