الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بالصورة: رؤية هلال العيد صباح اليوم الثلاثاء .. كيف تمكنت السعودية من رؤيته الليلة الماضية؟

تعبيرية


الوكيل الإخباري - أعلن مرصد البصرة الفلكي رسمياً، عن رؤية هلال شهر شوال صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بتقنية التصوير النهاري CCD ، حيث قال: "إن عمره 20 ساعة ونسبة إضاءته 1%". 

اضافة اعلان


 

ووفق خبراء علم الفلك، فإن هلال شوال حينما تكون ولادته 20 ساعة وبنسبة إضاءة 1% فإنه يمكن رؤيته بصعوبة جداً وبتقنيات خاصة، متسائلين كيف تمكنت السعودية من رؤيته الليلة الماضية، حيث كان عمر الهلال مع غروب شمس أمس من 5 الى 6 ساعات وبنسبة إضاءة 0.08%. 

 

اظهار أخبار متعلقة

 

يشار إلى أن تقنية التصوير النهاري للهلال، هي تقنية تستطيع تصوير الهلال بها نهاراً بعد أن يمر عدد ساعات محددة على ولادته وهي تقنية غير شرعية لأنها نهارية وليست ليلية. 

 

من جهته، قال الباحث الفلكي البحريني علي مجيد الحجري، إنه تم رصد هلال شوال المبارك نهار اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 8:42 دقيقة صباحاً من أفق مدينة عيسى في مملكة البحرين، وفق وكالة "سوا". 

 

وكان المفتي العام للديار الفلسطينية محمد حسين، قد أعلن عن تعذر رؤية هلال شوال، وعليه يكون اليوم الثلاثاء المتمم لشهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر. 

 

في المقابل، أعلنت المحكمة العليا في السعودية رسمياً أن اليوم (الثلاثاء)، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية الهلال. 

 

يذكر أن الكويت والعراق وتركيا ولبنان وليبيا أعلنوا أيضًا أن يوم الثلاثاء، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت مصر أن الأربعاء هو غرة شوال.

 

"رام الله الإخباري"