الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بالفيديو والصور.. حريق متعمد باستوديو شهير باليابان

2533b36d-1e1d-403d-96bd-e9df187059f8


الوكيل الاخباري - قالت السلطات اليابانية إن رجلاً اقتحم استوديو شهيراً لإنتاج الرسوم المتحركة في محافظة كيوتو، وأشعل النار في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 18-7-2019

اضافة اعلان


ونشب الحريق في مقر "كيوتو أنيميشن"، المكون من ثلاثة طوابق، بمدينة أوجي جنوب كيوتو، بعد أن رشَّ المشتبه به سائلاً مجهولاً وأشعل النار، وفقاً لمسؤولين بالشرطة وإدارة إطفاء كيوتو.

 

قال ساتوشي فوجيوارا، المسؤول بإدارة الإطفاء، إن شخصاً لقي حتفه متأثراً بحروق شديدة أصيب بها جراء الحريق، وأضاف أن عشرة من المصابين في حالة حرجة، معظمهم يعانون من حروق.


وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن الشرطة اعتقلت شخصاً عمره 41 عاماً سكب سائلاً، يبدو أنه بنزين حول الاستوديو.


وقالت إن الرجل قد أصيب ويتلقى العلاج في المستشفى، مما منع الشرطة من استجوابه على نحو مناسب حتى الآن. وأضافت أنه كان يقول "موتوا" عندما أشعل النار.

 

وأظهرت لقطات، بثتها هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، دخاناً رمادياً يتصاعد من المبنى المتفحم، وأقام مسؤولو الإنقاذ خيمة خارج المبنى لتقديم الإسعافات الأولية، وتصنيف المصابين.


حيث ذكر مسؤولو الإطفاء أن أكثر من 70 شخصاً كانوا داخل المبنى وقت الحريق، لكن معظمهم فروا إلى الخارج.


سيطر رجال الإطفاء على الحريق بعد ساعات تقريباً، وكانوا يبحثون عن أي شخص في الداخل.


أسست كيوتو أنيميشن، التي تشتهر باسم كيواني، في عام 1981 كاستوديو للرسوم المتحركة وإنتاج الكتب المصورة، حيث يصمم قصصا ضخمة تدرس في المدارس الثانوية اليابانية، ومن بينها أفلام تحريك (أنيمي)؛ "لاكي ستار" و"كيه-أون" و"هاروهي سوزوميا".



المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة