الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

من معارضة (صفقة القرن)

تحذير أمريكي للفلسطينيين

فلسطين
فلسطيني أمام أحد البلدات الفلسطينية - أرشيفية


الوكيل الإخباري - حذرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت الفلسطينيين، أمس الجمعة، من أن التعبير عن استيائهم من خطة السلام الأمريكية في المنظمة الدولية لن يؤدي إلا إلى "تكرار ذات النهج الفاشل للعقود السبعة الماضية".

وقالت كرافت: إنه إذا كان الرد الأولي للفلسطينيين على الخطة متوقعا: "لماذا لا يأخذوا هذا الاستياء ويستخدمونه بدلا من ذلك في المفاوضات"؟، وفق تعبيرها.

وأضافت "نقل هذا الاستياء إلى الأمم المتحدة لا يؤدي إلا إلى تكرار ذات النهج الفاشل للعقود السبعة الماضية. دعونا نتجنب تلك الشراك وبدلا من ذلك نعطي السلام فرصة"، بحسب صحيفة (القدس العربي)، نقلا عن تصريحات لوكالة (رويترز) للأنباء.

وتابعت: أن الولايات المتحدة مستعدة لتسهيل إجراء المحادثات و"يسعدها لعب أي دور" يساهم في دفع خطة السلام بين الفلسطينيين والاحتلال التي كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيلها، يوم الثلاثاء.

وكان رياض منصور السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، قال يوم الأربعاء، إن من المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كلمة عن الخطة أمام مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوعين القادمين، معبراً عن أمله في أن يصوت المجلس على مشروع قرار بهذا الشأن.

وقال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة ستستخدم بالتأكيد حق النقض (الفيتو) ضد مثل هذا المشروع، وسوف يسمح ذلك للفلسطينيين بالتحول بمشروعهم إلى الجمعية العامة بالأمم المتحدة المؤلفة من 193 عضوا حيث سيكشف التصويت هناك عن مدى قبول المجتمع الدولي لخطة إدارة ترامب للسلام في الشرق الأوسط.

وقال منصور: "لا يوجد مسؤول فلسطيني واحد يمكن أن يجتمع مع مسؤولين أمريكيين بعد أن قدموا (خطة) زلزالا تستهدف في جوهرها تدمير التطلعات الوطنية للشعب الفلسطيني. هذا غير مقبول".

وأشارت بعثة الاحتلال لدى الأمم المتحدة إلى أنها تستعد لمساعي الفلسطينيين في سبيل تحرك في مجلس الأمن قائلة في بيان إنها "تعمل على إفشال هذه الجهود وستقود حملة دبلوماسية منسقة مع الولايات المتحدة".

اضافة اعلان


المصدر : دنيا الوطن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة