الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تحذير .. كورونا قد تكون قريبة منك!

WhatsApp Image 2020-01-26 at 12.00.00 PM (1)


الوكيل الإخباري- تيماء عبيدات- يعرف فايروس كورونا بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وهو مرض تنفسي فيروسي يتسبب فيه فيروس كورونا ، اكتُشف لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012.

اضافة اعلان

 

المصدر:
والجدير بالذكر انه فيروس حيواني المصدر، و ينتقل من الحيوان إلى البشر، وحسب تحليل مختلف جينات الفيروس يُعتقد أن منشأه في الخفافيش والأفاعي وأنه انتقل إلى الجِمال في وقت ما من الماضي البعيد.


طرق العدوى:
وتنتقل العدوى من الحيوان إلى البشر بشكل تنفسي، على حسب الدراسات الاخيرة، ولا يبدو أن الفيروس ينتقل بسهولة من إنسان لآخر.

 

أعراض الإصابة بالفايروس:

وتكمن اعراض الفيروس في ارتفاع درجة الحرارة، آلام في الجسم، احتقان بالحلق، ورشح وسعال؛ حيث تستمر هذه الأعراض لمدة أيام ثم تختفي بناءً على الحالات المكتشفة.

 

هناك خطوات مهمة للوقاية من عدوى فايروس كورونا

-المداومة على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.


-استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النفايات. وإذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعال أو العطس على أعلى الذراع وليس على اليدين.


-حاول قدر المستطاع تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس.


-لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام .


-حافظ على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم.

 

طرق علاج مرض كورونا

 

_تناول أدوية الألم والحمى.

 

_استخدام جهاز لترطيب الغرفة أو الاستحمام بالمياه الساخنة لتخفيف التهاب الحلق والسعال.

 

_شرب كميات كافية من السوائل.

 

_أخذ قسط كافٍ من الراحة، والبقاء في المنزل.

 

هل الإصابة تؤدي إلى الموت؟

نتائج الإصابة، قد تؤدي إلى الموت أعلى من غيرها من الفيروسات، إلا أنه يتضح من الحالات المتوفاة أن معظمها من كبار السن أو ممن يعانون أمراضًا مزمنة أخري تؤثر سلبًا في جهاز المناعة؛ ما يزيد فرص ظهور المضاعفات الوخيمة للمرض.

 

المعلومات المذكورة أعلاه، تم اعتمادها على عدد من المصادر الطبية الموثوقة لغايات التوعية بخطر الفايروس نتيجة للاهتمام العالمي والشعبي به.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة