الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الموعد النهائي يقترب

تحرك أميركي نحو كوريا الشمالية

1-1304812
من المصدر


الوكيل الإخباري - أكدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أمس الجمعة، أن ستيفن بيغون المبعوث الأميركي الخاص إلى كوريا الشمالية سيصل إلى سول، غدا الأحد.

اضافة اعلان

 

وتأتي زيارته قبل الموعد النهائي الذي حددته بيونغ يانغ لواشنطن بحلول نهاية العام لتخفيف موقفها بشأن المحادثات النووية المتعثرة.

وعلقّت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، الجمعة، وقالت " إن بيغون سيصل إلى سول في زيارة تستمر 3 أيام يجري خلالها محادثات مع نظيره لي دو-هون ومسؤولين آخرين" .


واضافت في بيان أن "الجانبين سيتبادلان وجهات النظر بشكل تفصيلي بشأن الوضع في الآونة الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية، وسيناقشان سبل إحراز تقدم ملموس بخصوص نزع السلاح النووي بالكامل وتحقيق السلام الدائم".

 

وأضحت وزارة الخارجية الأميركية إن بيغون سيتوجه أيضا إلى طوكيو ويلتقي مع نظيره الياباني.


وكانت حدة التوتر ، تزايدت في الأسابيع الأخيرة بعد إجراء بيونغ يانغ سلسلة اختبارات لأسلحة ودخولها في حرب كلامية مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مما أثار مخاوف من احتمال عودة البلدين إلى طريق التصادم الذي كانتا تسلكانه قبل بدء الجهود الدبلوماسية العام الماضي.


وأثارت زيارة بيغون تكهنات بأنه ربما يحاول إنقاذ المفاوضات عن طريق التواصل مع كوريا الشمالية أو إرسال رسالة علنية.


وتعهدت كوريا الشمالية باتباع "مسار جديد" لم تحدده إذا لم تنفذ الولايات المتحدة مطالبها قبل نهاية العام.

 

وأشارت، الخميس، إن واشنطن ليس "لديها ما تقدمه" حتى إذا استؤنفت المحادثات، وحذرت الولايات المتحدة من أي استئناف "لسلوك طائش مؤسف".


وبين مصدر دبلوماسي في سول طالبا عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع" سيحاول بيغون على أية حال إعطاء انطباع بأنه لن يتم التلاعب بهم من قبل الكوريين الشماليين في الوقت الذي يوضح فيه أنهم يريدون مواصلة الحوار".


وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وترامب قد اجتمعا 3 مرات منذ العام الماضي للتفاوض على إنهاء برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية ولكن لم يتم تحقيق تقدم يذكر مع انهيار المحادثات التي قادها بيغون على المستوى العملي في ستوكهولم في أكتوبر الماضي.

 

المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة