السبت 19-10-2019
الوكيل الاخباري



تحقيق رسمي بعد 'واقعة تنمر' في احدى المدارس

images



الوكيل الاخباري - أثارت قضية طالبة في المرحلة الابتدائية بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية ضجة في مصر، بعد حادثة تنمر دفعت وزارة التربية والتعليم إلى إحالة الموضوع للتحقيق لدى الشؤون القانونية.

وقالت الوازرة إنها تتابع واقعة "تعد وتنمر" قامت بها والدة إحدى طالبات الصف الرابع بطالبة في الصف نفسه، وطالبت إدارة الشؤون القانونية بمتابعة القضية والتحقيق فيها.


ووجه وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي، بمخاطبة المديريات التعليمية في مختلف المحافظات للتأكيد على ضرورة الحفاظ على الطلاب ومحاربة كافة ظواهر التنمر التي قد يتعرضون لها، وفقا لما ذكره موقع الهيئة الوطنية للإعلام.

وأكد الوزير أن الوزارة لن تتوانى في "محاربة ظاهرة التنمر" بين طلاب المدارس والعمل على القضاء على هذه الظاهرة، مشيرا إلى أنها تشكل خطورة على الطلاب في المدارس.

 

جاء ذلك بعدما أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية قرارا بإلغاء تكليف مدير المدرسة، بسبب قصور في أداء مهامه وواجبه الوظيفي.


واستبعدت المديرية الأخصائية الاجتماعية في المدرسة ذاتها إلى حين الانتهاء من التحقيقات، بينما أحالت ولي أمر الطالبة (المعتدية) إلى لجنة الحماية المدرسية لتطبيق اللائحة، وتم توجيه خطاب استدعاء له ولم يحضر حتى تاريخه.


وقام وكيل المديرية ووفد من إدارة المنتزه التعليمية ومجلس الأمناء والآباء وموجه عام التربية النفسية، بزيارة الطالبة (المعتدي عليها) وتقديم الدعم لها ولأسرتها والتأكد من تلقي الطالبة كامل الرعاية داخل المستشفى.


يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم في مصر كانت قد أطلقت، بالتعاون مع منظمة اليونيسف والمجلس القومي للطفولة والأمومة حملة بعنوان "أنا ضد التنمر" بهدف محاربة "ظاهرة التنمر" بين طلاب المدارس.

 

 

سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة