الأربعاء 22-09-2021
الوكيل الاخباري

ترامب يتهم تويتر بالتدخل بانتخابات الرئاسة الأمريكية

520202095522560501052


الوكيل الإخباري - اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بتغريدتين متتابعتين، مساء أمس الثلاثاء، موقع تويتر بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية وبتقويض حريّة التعبير بالولايات المتحدة.

اضافة اعلان


وقال ترمب في تغريدة على منصّته المفضّلة للتواصل مع العالم إنّ "تويتر يتدخل في الانتخابات الرئاسية للعام 2020 ويخنق بالكامل حريّة التعبير، وبصفتي رئيساً للبلاد لن أسمح لهم بأن يفعلوا ذلك!".


وجاء هجوم ترمب على تويتر بعدما أضاف الموقع إلى اثنتين من تغريداته عبارة "تحققوا من الوقائع"، في خطوة غير مسبوقة تجاه ترمب أراد منها الموقع تحذير روّاده من احتمال أن يكون الرئيس الأميركي بصدد تضليلهم بقوله إنّ الاقتراع عبر المراسلة ينطوي حتماً على "تزوير".


وكان ترمب نشر على تويتر، في وقت سابق الثلاثاء تغريدة قال فيها "ليست هناك أي طريقة (صفر!) تكون فيها بطاقات الاقتراع بالبريد أيّ شيء آخر سوى تزوير كبير".


وأضاف في تغريدة ثانية إن "حاكم ولاية كاليفورنيا بصدد إرسال بطاقات اقتراع إلى ملايين الأشخاص. كل الذين يقيمون في الولاية، بغض النظر عن هوياتهم أو عن كيفية وصولهم إلى هناك، سيحصلون عليها. بعدها سيقول موظفون لهؤلاء الناس، لأولئك الذين لم يكونوا يفكرون حتى في التصويت من قبل، كيف ولمن سيصوتون. ستكون انتخابات مزورة".