الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تخللها انتهاكات عدة للاتفا

ترقب لانقضاء هدنة شمالي سوريا

1-1292447
من المصدر


الوكيل الإخباري - ينتهي، الثلاثاء، اتفاق وقف إطلاق النار شمالي سوريا، بين الجيش التركي والقوات الكردية، والذي وافقت عليه أنقرة بالتفاهم مع الولايات المتحدة قبل خمسة أيام، تخللها انتهاكات عدة للاتفاق، لا سيما من الجانب التركي.

وتنتهي مهلة الأيام الخمسة، مساء الثلاثاء، عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، وفقا للاتفاق الأميركي التركي لوقف إطلاق النار، إلى حين انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المناطق الحدودية.

اضافة اعلان


واتفقت أنقرة وواشنطن، الخميس الماضي، على وقف تركيا للهجوم لمدة 120 ساعة، إلى حين انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية من "المنطقة الآمنة" شمال شرقي سوريا.


وخلال أيام الهدنة الماضية، دأبت القوات التركية والفصائل الموالية لها على خرق اتفاق وقف إطلاق النار، رغم إعلان قوات سوريا الديمقراطية التزامها به وانسحابها الكامل من مدينة رأس العين.
وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أنها انسحبت من رأس العين، وقالت تركيا إنها أصبحت تسيطر على البلدة الأخرى تل أبيض.


ولكن على مسافة أبعد إلى الغرب، تنتشر القوات السورية والروسية بالفعل في مدينتي منبج وكوباني الحدوديتين، وكلتاهما تقعان داخل "المنطقة الآمنة" التي حددتها تركيا.


والأسبوع الماضي، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه قد يقبل دخول القوات السورية إلى منبج، طالما أُزيحت وحدات حماية الشعب الكردية منها، حيث تمثل الوحدات القوة القتالية الرئيسية في قوات سوريا الديمقراطية وتعتبرها أنقرة جماعة إرهابية.

 

 

سكاي نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة