الجمعة 18-10-2019
الوكيل الاخباري



تركيا ترد على انتقادات العرب

155218473030568400



الوكيل الإخباري - رفضت تركيا بغضب ،يوم الخميس، الانتقادات الدولية لهجومها على قوات كردية في سوريا وأعلنت تقدم قواتها في اليوم الثاني من عملية عسكرية تخشى القوى العالمية أن تزيد من الاضطرابات في المنطقة.

وبين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مستهدفا الاتحاد الأوروبي والسعودية ومصر التي أبدت معارضتها للعملية،أن المعترضين على ما تقوم به تركيا ”ليسوا صادقين“.

 

وسمح للاجئين السوريين في تركيا التحرك إلى أوروبا إذا وصفت دول الاتحاد الأوروبي تحرك قواته بأنه احتلال.


وقال لأعضاء حزبه العدالة والتنمية الحاكم بأنقرة عن منتقدي تركيا وخص منهم السعودية ومصر ”ليسوا صادقين، هم يصيغون كلمات وحسب... لكننا نتخذ أفعالا وهذا هو الفارق بيننا“.‭‭


كانت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، قد قالت إنها تعتزم إقامة ”منطقة آمنة“ من أجل إعادة ملايين اللاجئين السوريين. لكن القوى العالمية تخشى أن يفاقم الهجوم الصراع ويزيد من مخاطر هروب أسرى تنظيم الدولة الإسلامية من المعسكرات التي يحتجزون بها وسط الفوضى.


وبدأت العملية التركية بعد أيام من تراجع القوات الأمريكية بعيدا عن الحدود، وأدان أعضاء بارزون في الحزب الجمهوري الأمريكي الرئيس دونالد ترامب لفتحه الطريق أمام التوغل التركي وتخليه عن أكراد سوريا الذين كانوا حلفاء أوفياء للولايات المتحدة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا.


وكتبت وزارة الدفاع التركية على تويتر يوم الخميس تقول ”أبطالنا من القوات الخاصة الذين يشاركون في عملية نبع السلام يواصلون التقدم شرقي الفرات“.

 

(رويترز)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة