الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

في حال تطابق المصالح

تركيا تلوّح بعقد اتفاق مع مصر

9999013455 (1)
وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو


الوكيل الإخباري- أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، أن بلاده قد تبرم مع دول البحر المتوسط اتفاقات مشابهة للاتفاق الموقع مؤخراً مع حكومة الوفاق الوطني الليبية حول المناطق البحرية، والذي أثار اعتراضات من دول مصر واليونان وقبرص.

وأضاف أوغلو، : "من الممكن أن نعقد اتفاقاً مع لبنان أو اليونان أو مصر في حال تطابقت مصالحنا، ومن الممكن أن نعمل مع جميع دول البحر المتوسط عندما تتهيأ الظروف"، وفق قناة (إي خبر) التركية.

وفيما يتعلق بالعلاقات مع مصر بالتحديد، زاد تشاووش أوغلو: "علاقاتنا مع مصر متوترة، ولكن رجال الأعمال الأتراك يواصلون أعمالهم التجارية مع مصر، ومن الممكن أن نعقد اتفاقاً مع مصر في المستقبل في حال تطابقت مصالحنا".

اضافة اعلان

ومن جهتها ، أدانت مصر وقبرص واليونان الاتفاق التركي الليبي، مؤكدة أنه يؤثر على حقوقها البحرية، فضلاً عن أنه يتجاوز صلاحيات

وصادق البرلمان التركي، على مذكرة التفاهم حول ترسيم حدود مناطق النفوذ البحرية الموقعة مع ليبيا، ونشرت أنقرة قبل أيام خارطة للمناطق البحرية "مع مراعاة المذكرة التركية الليبية"، والتي بموجبها تخسر اليونان جزءًا كبيرًا من منطقتها الاقتصادية الخالصة لصالح تركيا.


وأدانت مصر وقبرص واليونان الاتفاق التركي الليبي، مؤكدة أنه يؤثر على حقوقها البحرية، فضلاً عن أنه يتجاوز صلاحيات

المصدر : دنيا الوطن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة