السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ترمب يطالب بمحاكمة فورية له أمام مجلس الشيوخ

almaghribtoday-donaldtrump


الوكيل الاخباري - قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب في تغريدة ليلة الخميس ، إنه يريد محاكمة فورية في مجلس الشيوخ، وذلك بعدما قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنها لن تسلم عملية المساءلة إلى مجلس الشيوخ قبل أن تعلم كيف سيديرها الجمهوريون.

اضافة اعلان


وأضاف دونالد ترمب "بعدما لم يمنحني الديمقراطيون إجراءات سليمة في مجلس النواب أو محامين أو شهودا أو أي شيء، فهم يريدون الآن أن يُملوا على مجلس الشيوخ كيف يدير المحاكمة".


وكان مجلس النواب الأميركي أحال يوم الأربعاء الماضي دونالد ترمب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، ليصبح بذلك ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الاميركية يواجه إجراءً رسمياً لعزله.


من جهة أخرى، أعلن النائب الأميركي الديموقراطي عن نيو جيرسي جيف فان درو، من البيت الأبيض أنّه سينضم إلى الحزب الجمهوري، وذلك غداة تصويته ضدّ عزل دونالد ترمب.


وقال الرئيس الأميركي في المكتب البيضاوي، إنّ "جيف سينضم إلى الحزب الجمهوري هذا خبر عظيم!". وأضاف "نحن سعداء بوجود جيف معنا".
وأكد النائب الديموقراطي بينما كان جالسا إلى جانب ترمب أنّه سيدعمه بشكل ثابت .


وكان مجلس النواب قد صوت يوم الأربعاء لصالح إحالة الرئيس إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي "استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس"، واتهم ترمب الديموقراطيين بـ"محاولة إبطال تصويت ملايين الأميركيين".

 

المصدر: بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة