الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على الدول الأقوى في العالم

1


الوكيل الاخباري - أظهرت دراسة بحثية جديدة أجرتها جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أقوى 80 دولة في العالم لعام 2019، وفقا لفحص معطيات السياسة، والاقتصاد، والدفاع، والسياسية الخارجية.اضافة اعلان


واستطلعت الدراسة آراء أكثر من 20 ألف شخص من 4 مناطق مختلفة حول العالم، حيث طلب من المستطلعين تصنيف الدول وفقا لخمسة معايير هي؛ اتفاقات عسكرية، اتفاقات دولية، نفوذ سياسي، نفوذ اقتصادي ودفاع، بحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم" في خبرها الرئيس اليوم.

واحتلت المراتب الثلاث الأولى حسب الترتيب، الولايات المتحدة، روسيا، والصين، فيما حلت ألمانيا في المرتبة الرابعة وبريطانيا في الخامسة، كما جاءت فرنسا في السادسة واليابان في السابعة، وحصلت "إسرائيل" على المرتبة الثامنة متجاوزة السعودية وكوريا الجنوبية.

 ورأت الصحيفة، أن "المعطى الأكثر تشجيعا لنتائج الاستطلاع، أن هذه هي المرة الثامنة على التوالي التي تأتي فيها إسرائيل في المرتبة الثامنة، وباستثناء كوريا الجنوبية التي انضمت لقائمة العشر الأوائل، لا يوجد أي تغيير في الترتيب مقارنة بالسنة الماضية".

وتفاعلت وزارة الخارجية الإسرائيلية مع نتائج الدراسة، وغردت على "تويتر"، وكتبت: "بحث جديد يضع إسرائيل في المكان الثامن بين الدول الأقوى في العالم، وتأتي إسرائيل إلى جانب قوى عظمى مثل الولايات المتحدة، روسيا، الصين وبريطانيا".

وأضافت: "مؤشر الدول الأكثر قوة في العالم لعام 2019، هو مؤشر يعكس النفوذ الاقتصادي والسياسي لكل بلد ويقدر قوة تحالفاتها الدولية وقوتها العسكرية، واحتلت إسرائيل المركز الثامن عالميا وتلتها السعودية في المركز التاسع".