الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تفاصيل التعديل الحكومي غير المسبوق في الإمارات

image-5-1200x675


الوكيل الإخباري- أعلنت دولة الإمارات اليوم الأحد عن التغييرات الهيكلية الوزارية والمؤسساتية، التي لم يسبق لها مثيل في البلاد حيث تضمنت إلغاء ومدج هيئات حكومية كثيرة في خطوة تهدف إلى تعزيز الفاعلية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

اضافة اعلان


وشمل التغيير الوزاري دمج وزارة الطاقة مع وزارة البنية التحتية، لتصبح وزارة الطاقة والبنية التحتية، وإلحاق ”برنامج زايد للإسكان“ و“الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ”بالوزارة الجديدة، وتعيين سهيل المزروعي وزيراً لها.

وقال رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد عبر ”تويتر“ إنه تم ”إلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين .. ودمج حوالي 50% من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات .. واستحداث مناصب وزراء دولة جدد .. وخلق مناصب رؤساء تنفيذيين في قطاعات تخصصية نحتاجها للعبور بقوة للمستقبل“.

 

وأعلن بن راشد ”إنشاء وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعمل على تطوير القطاع الصناعي بالدولة.. ودمج هيئة المواصفات والمقاييس معها.. ونقل وزيرة الدولة  للعلوم المتقدمة لتكون تحت مظلتها .. وتعيين الأخ سلطان الجابر وزيراً للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة“.

 

المصدر: إرم