الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تفاصيل جديدة عن مالك سفينة تفجير مرفأ بيروت

Doc-P-732167-637322955312338485


الوكيل الإخباري- كتب رائد جبر في صحيفة "الشرق الأوسط" تحت عنوان " مالك السفينة "روسوس" رجل أعمال روسي أحاطت به الشبهات": "كشفت وسائل إعلام روسية تفاصيل مثيرة عن مالك السفينة "روسوس" التي نقلت في 2013 "2750 طناً" من مادة نترات الأمونيوم، قبل أن تحتجز في مرفأ بيروت بسبب تعرضها لأعطال فنية.

اضافة اعلان


ووفقاً لشبكة "ميدوزونا" الإلكترونية فإن ملكية السفينة تعود إلى رجل الأعمال الروسي إيغور غريتشوشكين، الذي كان يقيم في قبرص، ويملك أسطولاً صغيراً للنقل البحري.

 

لكن اللافت أكثر أن كثيراً من الشبهات أحاطت برجل الأعمال ونشاطاته التجارية في سنوات سابقة، ما أسفر عن إعلان إفلاسه وإغلاق شركة "تيتو شيبيينغ إل تي دي" التي كان يدريها في العام 2014. أي بعد مرور عام واحد على احتجاز السفينة في مرفأ بيروت.

 

ولفتت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إلى أن السفينة "روسوس" التي أبحرت في رحلتها الأخيرة تحت علم مولدوفا، من باتومي الجورجية متجهة إلى موزمبيق، كانت متهالكة وتم الكشف عن عيوب فنية كثيرة فيها، لذلك منعت سلطات مرفأ بيروت مغادرتها الميناء. وزادت أن السلطات اللبنانية أفرجت لاحقاً عن جزء من الطاقم، لكنها تركت 4 بحارة ممنوعين من النزول إلى الأرض لحين ظهور طاقم بديل. وقالت ناتاليا كلام، المديرة التنفيذية لصندوق مساعدة بحارة أوديسا أسول: "كان هناك في البداية 8 بحارة أوكرانيين على متن السفينة، تمكن عدد منهم من العودة إلى ديارهم من خلال الاتصال بالقنصل الأوكراني".

 

المصدر: لبنان الآن