الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تقرير: إسرائيل تجسست على البيت الأبيض

3201515105619


الوكيل الإخباري
اكتشف مسؤولون في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية الـ (أف بي آي) أدلة على وجود أجهزة تنصت ومراقبة في العاصمة واشنطن .اضافة اعلان


وبحسب تقرير نشر في مجلة "بوليتيكو" الأميركية اليوم الخميس، رجحت التحقيقات وضع إسرائيل اجهزة تنصت ومراقبة للهواتف المتحركة داخل البيت الأبيض وبمواقع حساسة في واشنطن ومنذ عامي 2017 و 2018 أيضا .

وأفاد التقرير أن الأجهزة، التي نصبت على مقربة من البيت الأبيض ، هي أجهزة تشبه أبراج الإشارة "الخلوية" العادية، لكنها في واقع الأمر أجهزة تنصت وتعطي معلومات عن هوية مالك الهاتف المتحرك، فضلا عن بيانات من داخل الجهاز، هذا إلى جانب التقاط المكالمات والتنصت عليها.

وأشار أحد المسؤولين السابقين في الأمن القومي الأمريكي إلى أن الأجهزة كانت تهدف على الأرجح للتجسس على الرئيس ترمب وكبار مساعديه والعاملين في البيت الأبيض .

وبعد تحقيق دقيق نسب مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" إلى جانب الهيئات التي عملت في القضية أجهزة التجسس الى عملاء أسرائيليين يقفون وراء تركيب الأجهزة بحسب ما نقلت "بوليتيكو" عن مسؤولين سابقين خدم بعضها في مناصب عليا بالاستخبارات والأمن القومي الأمريكي .


من جهة أخرى، أنكرت إسرائيل على لسان المتحدث باسم سفارتها في العاصمة الأميركية، العاد ستروماير، علاقة إسرائيل بهذه الأجهزة أو وضعها قائلا: "إن هذه الادعاءات مجرد هراء. إسرائيل لا تجري عمليات تجسس في الولايات المتحدة".