الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تويتر يحذف وسيلة إعلام فلسطينية لهذا السبب

تويتر


الوكيل الإخباري - حذفت إدارة "تويتر"، اليوم السبت، جميع حسابات "شبكة قدس الإخبارية" على موقعها، في خطوة اعتبرها متابعون مختصون انتهاكاً إضافياً ضد المحتوى الفلسطيني على الشبكة.

وأكد مدير مركز "صدى سوشال"، إياد الرفاعي، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن إدارة موقع "تويتر" أغلقت، فجر اليوم السبت، كل حسابات "شبكة قدس الإخبارية" على موقعها، إذ حذفت صفحة "شبكة قدس الإخبارية"، وصفحة "عاجل"، وصفحة "الأسرى".

اضافة اعلان


وقال الرفاعي: "ننظر لهذا التطور الخطير بأهمية كبيرة وخطورة شديدة كون المحتوى الفلسطيني قد تعرض في السابق لهجوم كبير من قبل إدارة (فيسبوك). واليوم أصبح المحتوى الفلسطيني يتعرض للملاحقة من قبل إدارة (تويتر)، خاصة أن هذا الموقع الأخير أداة فعالة للتواصل مع المجتمع الدولي ومع عوالم مختلفة ليس فقط مع المجتمع الفلسطيني".


وأشار الرفاعي إلى أن ما قامت به "تويتر" يأتي ضمن محاربة المحتوى والرسالة والخبر الفلسطيني، مضيفاً أنه خلال الشهر الماضي، كان هناك نحو 150 انتهاكا للمحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، منها تقريبا 140 انتهاكاً على "فيسبوك"، وانتهاكان على موقع "تويتر"، وانتهاكان على "واتساب"، والبقية على "يوتيوب".

 

وتنوعت الانتهاكات ما بين حذف صفحات وإغلاقها.