الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



جزيرة رائعة في تركيا للبيع بهذا السعر

4



الوكيل الاخباري - عُرضت جزيرة كاراجا في مرمريس جنوبي تركيا للبيع مقابل 145 مليون ليرة تركية، ما يعادل (25) مليون دولار أمريكي، بعد أن كانت معروضة بسعر 210 مليون.

ويُخطط لعمل مرسى في الجزيرة، التي تبلغ مساحتها 381 ألف متر مربع، ومركز سياحي يشتمل على 3 بيوت مستقلة تفصل بينها مساحة تقدر بـ50-100 متر مربع.

وعرض رجل الأعمال التركي- الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية- جزيرته التي تقع مقابل جزيرة سدر وقصر الرئاسة في خليج أوتلوك، للبيع بقيمة 210 مليون ليرة في 22 من أيلول/ سبتمبر من خلال شبكة الإنترنت.

وفي 23 نوفمبر تم عرضها مرة أخرى للبيع بقيمة 145 مليون ليرة، مع الإشارة إلى أنه يمكن إنشاء مرسى فيها، ومرافق طعام وشراب وسكن يومي بغرض سياحي، تبعًا لحصولها على رخصة للإعمار على هذا النحو.

وأشار أوغور أوزجان المتحدث باسم مالك الجزيرة- والتابع لشركة التسويق والتطور العقاري لمجموعة البوسفور- إلى أنه :”تم عمل تخفيض جاد في سعر الجزيرة، بناءً على طلب مالكها”.

وبيّن أن الجزيرة لديها رخصة بالإعمار، إذ كان صاحبها يخطط لإنشاء فندق 7 نجوم على أرضها قبل أن يرحل إلى أمريكا في العام 1984.

وأوضح أن الجزيرة كانت تحت مسمى محمية من الدرجة الأولى في العام 1990 ضمن منع عملية الإعمار على خليج جوكوفا، لذا لم يتمكن صاحبها من إنشاء المخطط الذي كان يحلم به، وعرضها للبيع بما فيها من بيوت ثلاثة مهجورة.

وأضاف “وبعد صدور قانون العفو حصلت الجزيرة على ترخيص للإعمار، وتم إعفاؤها من دفع الضرائب لمدة خمس سنوات كونها تقع على حدود بلدية موغلا الكبرى”.

ولفت أوزجان إلى أن صاحب الجزيرة تعرض للخسارة لأنه لم يتسن له الاستثمار فيها.

وذكر أن “الجزيرة ذات إطلالة رائعة زرقاء حيث تطل على 4 خلجان، وتشتمل على 316 دونم وصك عقاري مسجل، و65 دونم أخرى كمساحة خضراء، من أصل 381 ألف متر مربع من إجمالي المساحة الكلية لها”.

 

وكالات