الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مهمته الأولى هي ضمان إنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبي

جونسون : عقد ' غير عادي ' بانتظار بريطانيا

boris_johnson_premier_minit
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون


الوكيل الإخباري - أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عزمه على توحيد بلاده المنقسمة في العام الجديد عندما تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قائلا للبريطانيين، إنهم ينتظرون "سنة رائعة وعقدا من الزمن غير عادي".

وبين جونسون الذي فاز بأغلبية برلمانية كبيرة في انتخابات جرت منذ أكثر بقليل من أسبوعين في رسالة بمناسبة العام الجديد، إن مهمته الأولى هي ضمان إنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من التكتل، ثم تضميد الجراح التي فتحها الاستفتاء.

اضافة اعلان


وتابع رئيس الوزراء البريطاني قائلا: "بينما نقول وداعا لعام 2019، يمكننا أيضا أن نطوي صفحة الانقسام والضغائن وعدم اليقين التي سيطرت على الحياة العامة وأعادتنا للوراء كثيرا".

وأضاف: "الآن لدينا برلمان جديد، انتخبه الشعب لتحقيق أولويات الشعب، سيحترم في النهاية الاستفتاء وينجز الخروج. لذا سننتهي من الخروج قبل نهاية هذا الشهر"، حسبما نقلت "رويترز".


يذكر أن جونسون على موافقة مبدئية على اتفاقه للانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وستبدأ المراحل الأخيرة من عملية التصديق عليه عندما يعود المشرعون من عطلة عيد الميلاد، من أجل إتمام الخروج في 31 من يناير، وستبدأ بعد ذلك محادثات بشأن صياغة علاقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة