الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دونالد ترمب يدخل أراضي كوريا الشمالية سيرا على الاقدام حيث يلتقي كيم

66067780-af83-4320-a3fd-e2be418d78c7


الوكيل الاخباري - دخل الرئيس الأميركي دونالد ترمب أراضي كوريا الشمالية سيراً على الأقدام اليوم الأحد، في خطوات تاريخية إلى جانب الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ-أون .

اضافة اعلان


وقال الرئيس الاميركي دونالد ترمب إنه "شعور رائع" أن تكون أول رئيس للولايات المتحدة يطأ كوريا الشمالية بقدميه، ويشيد بـ"الصداقة العظيمة" مع كيم.

دونالد ترمب قال: "إنه يوم عظيم بالنسبة للعالم"، وإنه "فخور" لعبوره حدود المنطقة المنزوعة السلاح"، فيما قال كيم: "نريد ترك الماضي وراءنا والمضي نحو المستقبل".


الرئيس الاميركي دونالد ترمب أضاف: "طورنا علاقة جيدة جداً بين بلدينا"، فيما رد الزعيم الكوري الشمالي: كيم: "ما كنا لنعقد هذا الاجتماع لولا العلاقة الرائعة بيننا.. نود استغلال ذلك للخروج بأخبار جيدة لا يتوقعها أحد".

 

اظهار أخبار متعلقة



وأشاد كيم بترمب لكونه أول رئيس للولايات المتحدة الاميركية يزور كوريا الشمالية، ويصف ذلك بأنه "عمل شجاع وحازم"، مضيفاً أن العلاقات "الرائعة" مع دونالد ترمب "تساعدنا على تجاوز العقبات".

ثم بدأ الرئيسان بعقد اجتماع مغلق.

 

وعبر دونالد ترمب الحدود الفاصلة بين الكوريتين في قرية بانمونجوم، حيث تمّ توقيع الهدنة عام 1953. ولم يدخل يوماً أي رئيس أميركي الأراضي الكورية الشمالية.