الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

رجل أعمال بريطاني يُعدي 11 شخصاً بـ "كورونا"

اعراض-فيروس-كورونا


الوكيل الاخباري - أعلنت السلطات البريطانية، أنها تبحث عن جميع الأشخاص الذين التقوا برجل أعمال اكتُشف نقله فيروس "كورونا" الجديد، إلى 11 شخصاً.اضافة اعلان


وأوضحت السلطات أن رجل الأعمال البريطاني ستيف والش (53 عاماً)، أصيب بفيروس "كورونا" خلال زيارة عمل أجراها إلى سنغافورة، ونقلها إلى 11 شخصا آخرين خلال مروره بفرنسا وإسبانيا، في طريق عودته إلى بلاده.

المصابون الـ 11، يتلقون العلاج حالياً، 5 منهم في فرنسا، و5 آخرون في بريطانيا، ومصاب في إسبانيا، بينهم طفل عمره 9 سنوات.

وتبحث السلطات البريطانية حالياً عن باقي الأشخاص الذين التقوا بـ "والش"، للتأكد من إصابته بالفيروس أم لا.

وجود طبيبين بين المصابين الـ 11، دفع إلى إغلاق مركز صحي في مدينة "برايتون" البريطانية، بشكل مؤقت.

بدوره، قال رجل الأعمال البريطاني "والش"، في تصريحات أدلى بها، إنه تحسّن بشكل كامل، عقب خضوعه لحجر صحي في إحدى مشافي البلاد، مبيناً أنه يفكّر في باقي المصابين، رغم تعافيه من الفيروس.

والاثنين، أعلنت الصحة البريطانية، فيروس "كورونا" الجديد بأنه "تهديد كبير وقريب"، بعد ارتفاع حالات الإصابة به في البلاد، إلى 8 أشخاص.

وتوفي 774 شخصا من وباء سارس غالبيتهم في الصين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما أن عدد الوفيات من فيروس كورونا سجلت ألف و17 شخصا خلال شهر واحد.

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

وكالات