الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

رعب الاختفاءات.. كيم ليس أول من غاب في كوريا

حقيقة-صورة-زعيم-كوريا-الشمالية-كيم-جونغ-داخل-التابوت-الزجاجي؟-1110x564


الوكيل الإخباري- ملك الدنيا وشغل الناس، هو حال الزعيم الكوري الشمالي الذي سبب غيابه قلقا دوليا بدأ منذ أسابيع مازال مستمرا حتى اليوم.

اضافة اعلان


إلا أن كيم يونغ أون أو "الزعيم الغريب"، لم يكن أول من اختفى فجأة، فقد شهدت الشمالية في الماضي اختفاءات مفاجئة لزعماء آخرين.

 

رعب الاختفاءات


وبالعودة إلى الوراء، سجلت الدولة التي تفرض تعتيما كبيرا على كل ما يتعلق بأخبارها، لا سيما شؤون القيادة، اختفاء كيم إل سونغ جد الزعيم الحالي، وروجت تقارير إعلامية في الجارة الجنوبية خبر وفاته يوم 16 نوفمبر 1986، حيث تحدثت صحف عن اغتياله، مما أثار فرحة كبيرة في الجيران، الذين كانوا أشد الناس عداوة له.


وظل حينها كيم مختفيا عن الأنظار على مدى يومين، قبل أن يظهر على قيد الحياة وفي صحة جيدة، حيث التقطت له صورة في مطار بيونغ يانغ، أثناء استقباله وفدا منغوليا.


كما عاشت الشمالية أيضا رعب اختفاء كيم جونغ إيل، وهو والد الزعيم الحالي، حيث كان كيم من بين أكثر الأشخاص الذين أثيرت حولهم شائعات وتقارير الوفاة، ففي عام 2004، أثار انفجار هائل في محطة للسكك الحديدية تتواجد في الحدود مع الصين شائعات عن محاولة اغتياله، على اعتبار أنه كان يتواجد في المنطقة نفسها قبل ساعات قليلة من وقوع الحادث، ولم ينفِ مسؤولو البلاد الخبر أو يؤكدوه.

 

وروج في عام 2008 خبرا مفاده أن الرئيس الكوري الشمالي توفي بعد إصابته بسكتة دماغية.


وحين توفي كيم يونغ إيل في ديسمبر 2011، بعد سنوات من تدهور حالته الصحية وغيابه عن الأنظار، لم يتم إعلان ذلك بشكل رسمي إلا بعد مرور يومين عن الوفاة.


وأيضا، اختفت كيم كيونغ هوي وهي عمة الزعيم الحالي، فقد كانت كيونغ هوي امرأة قوية، وكان لها نصيب من شائعات الوفاة، حيث روجت قناة أميركية عام 2015 تقريرا مفاده أن كيم يونغ أون قام بتسميم عمته البالغة من العمر 73 عاما، حتى الموت.

 

المصدر: العربية

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة