الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



روسيا تعمل على خفض التوتر شمالي البلاد

روسيا للاحتلال : رد (حزب الله) لن يُشعل الحرب

9998987760



الوكيل الإخباري

 

نقلت هيئة بث الاحتلال الرسمية (كان)، عن دبلوماسيين روس قولهم: إن حزب الله اللبناني سيردّ على هجومي الضاحية الجنوبية لبيروت وعقربا السوريّة؛ إلا أن الردّ لن يشعل الحرب.

وأوضحت الهيئة، أن روسيا إحدى الجهات التي تعمل على خفض التوتر شماليّ البلاد، وأنها قامت بمسارات لذلك، وأجرى وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، مباحثات مع رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، الأسبوع الماضي.

وبالأمس، كشف الأمين لحزب الله، حسن نصر الله، عن توجه دبلوماسيين وسياسيين له لتجاوز الردّ على هجوم الاحتلال ، قائلًا إن الخطير في المسيّرات أنها "تفتح باب الاغتيالات على الساحة اللبنانية لذلك لا بدّ من الرد". 

وأضاف أن "الموضوع ليس رد اعتبار بل تثبيت قواعد اشتباك وتثبيت منطق الحماية للبلد والإسرائيلي يجب أن يدفع ثمن اعتدائه وكل التهديد والتهويل لن يمنع حصول رد من المقاومة".


والسبت، دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكريّة إلى الحدود الشماليّة وعزز قواته البحرية وأغلق المجال الجوي شمالي البلاد، أمام الطيران المدني، كما أرجأ رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي تدريبًا عسكريًا كان مقررًا الأسبوع المقبل،

وبحسب وسائل إعلام الاحتلال، فإنّ المجال الجوي أغلق في منطقة كريات شمونة والمنطقة المسماة إسرائيليّة "إصبع الجليل" (تضم أجزاء من الجليل الأعلى)، كما نشر الاحتلال، مؤخرًا، مزيدًا من بطارات القبة الحديديّة في المنطقة.

دنيا الوطن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة