السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تشكيل قيادة فلسطينية بديلة

صحيفة تفجّر مفاجأة ما بعد 'محمود عباس '

c13451ed-4412-4b48-92b1-6ae1cb7ca8a3
الرئيس الفلسطيني محمود عباس


الوكيل الإخباري - فجّرت صحيفة (الشرق الأوسط) اليوم الخميس، مفاجأة تتحّدث عن  قيام الولايات المتحدة والاحتلال،خلال العامين الماضيين على إنشاء أجسام بديلة وقيادات جديدة، من خلال التواصل مع فلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، وفي الخارج.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني، وفق رصد "الوكيل الإخباري" ، لم تكشف عن هويته أو جنسيته قوله: إن "الأجهزة الأمنية، تملك معلومات وأسماء"، وإن "الإسرائيليين والأمريكيين، يحضّرون لمرحلة ما بعد عباس، ويأملون بتشكيل قيادة بديلة".

وأضافت: أن التحذير من خلق قيادة بديلة ليس أمراً سرياً؛ فقد بثته الرئاسة الفلسطينية في بيانات متتالية، لكن الفلسطينيين لا يعرفون، بمن فيهم مسؤولون، كيف سيتم ترتيب الوضع الداخلي فعلاً في مرحلة ما بعد عباس.

اضافة اعلان


وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، قال "إنهم يريدون جعله غير ذي صلة، كما فعلوا مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات".

وحذر في تصريحات له أمس، من المس بحياة الرئيس عباس، متهماً الحكومة الإسرائيلية، بانتهاج سياسة عنصرية، تهدف إلى تدمير السلطة الوطنية، مضيفاً: "نتنياهو وترامب يريدان تدمير السلطة، ويريدان سلطة خدماتية لشعبنا تحت السيادة الإسرائيلية".


المصدر : دنيا الوطن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة