الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تهديد بإلغاء سفر الملايين

عاصفة قوية تشلّ ولاية أمريكية وإعلان الطوارئ

201912093214832CS
تعبيرية


الوكيل الإخباري - شهدت ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية ، عاصفة شتوية قوية ، ما أدى إلى تقطّّع السبل بنحو ألف شخص دون تدفئة أو كهرباء في بلدة صغيرة بولاية أريزونا، أمس الجمعة.

اضافة اعلان

 

كما هدّدت العاصفة، بإلغاء سفر الملايين مع تحركها شرقا بعد يوم واحد من عطلة عيد الشكر.

ومن جهته ، أعلن مجلس بلدة توسايان حالة الطوارئ في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، مشيرا إلى انقطاع الكهرباء والجليد الذي بلغ سمكه نحو 60 سنتيمترا، والذي جعل من المستحيل استخدام الطرق.


وقال كريج ساندرسون رئيس البلدية في بيان خطي: "نعمل مع فريق مجلس إدارة حالات الطوارئ وإدارة النقل بأريزونا وهيئة المتنزهات الوطنية مع إعطاء أولوية لفتح الطرق".

 

وزاد" أن السبل تقطعت بأكثر من ألف من السكان والسائحين في توسايان بحلول مساء الجمعة، وإنه تم إعداد ملاجئ داخل المتنزه الوطني".


وترجح الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية سقوط ثلوج يزيد سمكها عن30 سنتيمترا عبر المناطق الجبلية بولايات كولورادو ويوتا وأريزونا الجمعة قبل تحرك العاصفة شرقا إلى المناطق العليا بالغرب الأوسط الأميركي، وفق ما نقلت "رويترز".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع تحول أمطار ثلجية إلى عواصف ثلجية في مناطق بولايات مينيسوتا وويسكونسن وميشيغان ابتداء من مساء الجمعة، مع احتمال سقوط ثلوج يزيد سمكها عن 46 سنتيمترا في بعض المناطق الجبلية.


وبينت " أن بعض الجليد قد يظهر في شمال شرق البلاد بحلول صباح الأحد، وقد تشهد نيويورك ومناطق أخرى حتى ساحل الأطلسي هطول أمطار يوم الأحد.


وصرّحت رابطة السيارات الأميركية إنه كان من المتوقع أن يسافر أكثر من 4 ملايين أمريكي جوا، كما كان من المتوقع أن يقطع 49 مليون آخرين ما لا يقل عن 80 كيلومترا أو أكثر بالسيارات بمناسبة عيد الشكر.


المصدر: سكاي نيوز 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة