الإثنين 22-04-2019
الوكيل الاخباري



عريضة أوروبية ترفض 'صفقة القرن' اذا لم تتضمن حل الدولتين

580


الوكيل الاخباري -  وقع 37 رئيس حكومة و وزير خارجية سابقون في أوروبا على عريضة رفعوها للاتحاد الأوروبي، دعوا فيها الى رفض الخطة الاميركية للسلام في الشرق الاوسط او ما اصطلح على تسميته "صفقة القرن" اذا لم تتضمن "حل الدولتين".


وبحسب العريضة التي نشرتها اليوم الاثنين صحيفة هآرتس "الاسرائيلية" فقد دعا الموقعون على العريضة، الاتحاد الاوروبي الى إقرار تأييده لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، قبيل نشر خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وطالبت العريضة بعدم تأييد "صفقة القرن" في حال لم تحترم هذا المبدأ و القانون الدولي.

 

اظهار أخبار متعلقة


ومن الموقعين على العريضة رئيس الحكومة الفرنسية السابق جان مارك أرو، ووزيرا الخارجية البريطانية السابقان ديفيد ميليباند وجاك سترو، ووزير الخارجية الألماني السابق زيغمر غابرييل، ومفوض السياسة الخارجية الأسبق للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا.


وقالت العريضة أنه "للأسف الشديد، فإن الإدارة الأميركية الحالية تخلت عن السياسة الأميركية السابقة وأبعدت نفسها عن القواعد القانونية الدولية، واعترفت حتى الآن بادعاءات جانب واحد فقط حيال القدس وأظهرت عدم اكتراث مقلق إزاء توسع المستوطنات، وأوقفت دعم وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة وبرامج أخرى تساعد الفلسطينيين".

 

"بترا"