الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

فيديو - أمطار غزيرة تضرب القاهرة.. والسلطات تُعطل الدراسة

maxresdefault-6


الوكيل الاخباري - شهدت بعض محافظات مصر هطول أمطار غزيرة مساء الثلاثاء أدت لشلل تام في حركة المرور ببعض مناطق القاهرة والجيزة.

اضافة اعلان

 

وأدت الأمطار لغرق شوارع بأكملها وسيارات، وشلل تام لحركة المرور في المعادي ومدينة نصر ومصر الجديدة وأكتوبر استمرت لساعات، فيما انتشرت برك مياه كبيرة أسفل نفق العروبة وبعض الشوارع الرئيسية في مدينة نصر ما اضطر السلطات إلى الدفع بسيارات شفط المياه وانتشال السيارات الغارقة، وإعادة حركة السير من جديد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد مستمرة حتى الجمعة على أغلب أنحاء الجمهورية، وقد تشهد سقوط أمطار على مناطق أخرى نتيجة استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع إمكانية أن تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية وقد تصل لحد السيول على شمال سيناء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لسيارات غارقة ومواطنين يسبحون في المياه، وفيديوهات أخرى لمواطنين يستعينون بإطارات سيارات فارغة للخروج من المياه بعد أن كادوا يتعرضون للغرق فيما راجت فيديوهات لمواطن غارق بسيارته المحملة بالبضائع أسفل نفق العروبة وهو ينتظر من ينتشله وسيارته.

 



وأعلنت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها اليوم الثلاثاء تعطيل الدراسة في محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) للطلاب اليوم الأربعاء.

 

 

 


وأضافت ، انه تم إرسال خطاب للمديريات التعليمية بتعطيل الدراسة بالمحافظات الثلاث، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكدت الوزارة على سير العملية التعليمية بباقي المحافظات بصورة طبيعية وفي المواعيد المعلنة.

 

المصدر : صحيفة الوطن