الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فيديو مؤثر.. انتشال شخص حيا من تحت الأنقاض في بيروت

ce1718005c19188efd65be0fbdce185f


الوكيل الاخباري - رصد مقطع فيديو لحظة انتشال شخص حيا من تحت الأنقاض، إثر الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت مساء امس الثلاثاء.

اضافة اعلان


ويظهر الفيديو حمل الشخص، الذي قالت تقارير إعلامية إنه من ضمن متطوعي الدفاع المدني اللبناني، وإخراجه من تحت الأنقاض، وسط تصفيقات وزغاريد المواطنين.


وما تزال السلطات تعمل على البحث عن المفقودين في مكان الانفجار، الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترا، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.


وقال وزير الصحة اللبناني حسن حمد إن عدد المفقودين يفوق عدد الضحايا الذين تم التعرف عليهم حتى الآن، وهو 100 ضحية كما هو معلن.

 

وذكر حمد الأربعاء، أن "عدد الضحايا يتزايد. حتى الآن هناك حوالي 100 جثمان، وهناك الكثير من الاتصالات التي تدل على أن المفقودين أكثر من عدد الجثامين التي وصلت إلى المستشفيات".


وأضاف حمد أن "هناك حوالي 4 آلاف جريح، والكثير من الجرحى لا يزالون من دون علاج لعدم وجود قدرة استيعابية لدى المستشفيات القريبة أو البعيدة من العاصمة، التي امتلأت بالمصابين".


وفي وقت سابق، أوصى مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بإعلان بيروت مدينة منكوبة في أعقاب الانفجار الهائل، وأعلن حالة طوارئ لمدة أسبوعين في العاصمة، وسلم مهام الأمن إلى السلطات العسكرية.

 

المصدر: سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة