السبت 04-02-2023
الوكيل الاخباري

في ذكرى فض الاعتصام .. السودان تحظر التجمعات وسط العاصمة

thumbs_b_c_9010dec7ec3e2e55bb0f9f0a05197c01


الوكيل الإخباري-أعلنت السلطات السودانية، السبت، حظر التجمعات وسط العاصمة الخرطوم قبل ساعات من انطلاق تظاهرات في الذكرى الثالثة لفض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني.

جاء ذلك بحسب بيان صحفي للجنة أمن ولاية الخرطوم، وفق وكالة السودان للأنباء.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم، وقفت في اجتماعها برئاسة والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة على مجمل الخطط التأمينية لولاية الخرطوم خلال عطلة العيد والجهود المبذولة من كافة القوات المشتركة والمساندة لخطة التأمين.

اضافة اعلان


وطالبت اللجنة القائمين على أمر موكب السبت ضرورة الالتزام بالسلمية في المواكب وعدم السماح للمخربين بالدخول وسط المتظاهرين السلميين تفادياً لوقوع أعمال تخريب وإصابات، وفق الوكالة.


وأعلنت اللجنة أن حركة السير ستكون يوم السبت الثلاثين من أبريل كالمعتاد وأن الجسور مفتوحة باستثناء جسر المك نمر (يربط الخرطوم بالخرطوم بحري) كما أنها ستقوم بواجباتها نحو تأمين المواكب والتجمعات بتمكين المواكب من توصيل رسالتها.


ودعت اللجنة الأفراد بأن يكون تجمع المواكب بالميادين العامة بالمحليات في البلاد بالتنسيق مع لجان أمنها والابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية، مشيرة الى أن منطقة وسط الخرطوم من السكة حديد جنوبا حتى القيادة العامة شرقا وحتى شارع النيل شمالاً غير مسموح بالتجمعات فيها.


وقال مراسل الأناضول بأن محتجين أغلقوا منذ فجر اليوم السبت شوارع رئيسية في بعض مناطق العاصمة الخرطوم من ضمنها منطقة بري وشارع الستين شرق الخرطوم وشارع الوادي بأم درمان بإطارات السيارات المشتعلة والحجارة.

وأصدرت لجان المقاومة بولاية الخرطوم بيانا حول فعالية ذكرى فض الاعتصام حددت من خلاله نقطة التجمع الرئيسية للاحتجاجات في شارع الستين شرق الخرطوم عند الساعة الرابعة عصر اليوم السبت.

الأناضول

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة