الأربعاء 20-01-2021
الوكيل الاخباري

صدمة لمتابعيها

في زمن قياسي.. الإعلامية نجوى تتصدّر تويتر وتُشعل مواقع التواصل

ENRJD59X0AAd-Fc
الإعلامية الراحلة نجوى قاسم


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - بعد وفاة الإعلامية اللبنانية ، نجوى قاسم -52 عاما - في شقتها بدبي  اليوم الخميس ، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، والمواقع الإخبارية بخبر وفاتها .

اضافة اعلان
 

وانهالت التعليقات على الخبر، الذي اعتبره كثيرون بأنه صادم ،حيث أنها كانت تظهر على الشاشة باستمرار ، مستذكرين مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.

 

وقد تصدّر هاشتاغ (#نجوى-قاسم)، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، في زمن قياسي ، حيث بدأ كثيرون يدرجون صور الإعلامية البارزة، وجمل النعي المؤثرة ، عدا عن مقاطع فيديو لنشرات إخبارية تظهر من خلالها خلال التقديم .

 

وقد استعانوا بآخر ما غرّدت به على "تويتر" ، بمناسبة حلول العام الجديد ، مُهنّأة متابعيها ، حيث كتبت "يارب عام خير على الجميع يارب يارب ..يارب احفظ بلادنا وعينك على #لبنان".

 

السيرة الذاتيـة 

وُلدت في 7 تمّوز/يوليو عام 1967 في بلدة جون وتُوفيّت في 02 كانون الثاني/يناير 2020 في دبي)، وهي مذيعة لبنانية عملت مقدمة برامج سياسية في قناة العربية الفضائيّة، حيثُ قدمت البرنامج اليومي "حدث اليوم" على قناتي العربية و‌العربية الحدث.

 

وعملت في البداية لمدة 11 عامًا لحسابِ تلفزيون المستقبل قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2003 كصحفية ومذيعة رغبةً منها في قناة أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.


حصلت نجوى قاسم في عام (2006) على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سُمّيت على موقع قناة العربية بـ «قطعة الكريستال» وسمّتها جريدة الرياض السعودية بـ «المراسلة الحربيّة».

 

اختيرت في عام (2011 )من بينِ أقوى مائة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس؛ وحصلت في العام الموالي على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.