الإثنين 21-01-2019
الوكيل الاخباري



لبنان: إستعدّوا للثلوج على الـ 600 متر!

getImage


توقعت مصلحة الارصاد الجوية اللبنانية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع رياح شديدة تتخطى ال 100كلم/س خصوصاً شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود 5 أمتار، تتساقط أمطار متفرقة صباحا تصبح غزيرة اعتبارا من الظهر تكون مصحوبة بعواصف رعدية وحبات من البرد تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق مع بقاء التحذير من الانجرافات و خطر سقوط لوحات الاعلانات.

 

اظهار أخبار متعلقة

 

وبحسب موقع قنوت (MTV) اللبناني، تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط وتتساقط الثلوج على ارتفاع 800 م وتلامس ليلا الـ 600 متر وما دون في بعض المناطق الداخلية والشمالية.

 

وجاء في النشرة الآتي:

 

الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان تحت تأثير العاصفة (NORMA) حيث تبلغ ذروتها اعتبارا من بعد ظهر الثلاثاء وتستمر حتى صباح الأربعاء حيث تنحسر تدريجا.

 

و حذرت الأرصاد من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات في التربة وفياضانات على ضفاف الانهر وخطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.

 

الثلاثاءيكون الجو غائم مع رياح شديدة تتخطى الـ 100كلم/س خصوصاً شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار، تتساقط أمطار متفرقة صباحا تصبح غزيرة اعتبارا من الظهر تكون مصحوبة بعواصف رعدية وحبات من البرد تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق مع بقاء التحذير من الانجرافات و خطر سقوط لوحات الاعلانات، تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط وتتساقط الثلوج على ارتفاع 800 م وتلامس ليلا الـ 600 متر وما دون في بعض المناطق الداخلية والشمالية. 

 

الأربعاءغائم مع امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خصوصاً خلال الفترة الصباحية مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تتدنى درجات الحرارة بشكل محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر وما فوق وتلامس ال 600 في المناطق الشمالية، يتحسن الطقس تدريجيا بعد الظهر ويتحول الى غائم جزئيا، نحذر من تكون الجليد ليلا على الطرقات الجبلية اعتبارا من 700 متر.

 

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 الى 17 درجة، فوق الجبال من 1 الى 6 درجات، في الداخل من 2 الى 9 درجات، في الارز من 4 تحت الصفر الى صفر 0

 

درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين 20 و 50 كلم/س. تشتد احيانا لتصل الى 80 كلم/س.