الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لبنان: احتجاجات رفضا لتكليف حسان دياب تشكيل الحكومة الجديدة

thumbs_b_c_10f771957c8c105ab764d0aea93ad7ba


الوكيل الاخباري - اندلعت ليلة امس احتجاجات شعبية واسعة في مختلف المناطق اللبنانية رفضا لتسمية الدكتور حسان دياب لتشكيل الحكومة الجديدة، كان ابرزها في مدينتي طرابلس وصيدا اضافة الى عدة مناطق داخل العاصمة بيروت.

اضافة اعلان


وشهدت مختلف المناطق مواجهات محدودة بين المتظاهرين والجيش اللبناني ادت الى سقوط عدد من الجرحى تم نقلهم الى المستشفيات والى توقيف عدد من المحتجين ، ووجهت الدعوات للاضراب العام واقفال المدارس والجامعات في طرابلس اليوم.


في المقابل اعلن الرئيس المكلف حسان دياب في تصريح ليلا "سيكون لدينا نقلة نوعية بكثير من الأمور، وسيكون في الحكومة عدد كبير من النساء ومن الإختصاصات المطلوبة لمعالجة الكثير من الأمور" ، وشدد على "أنني لن أعتذر عن تأليف الحكومة وسيكون سريعا بالنسبة الى الوقت الذي أخذته الحكومات السابقة كما أنه لا يوجد مسودة جاهزة للحكومة".


ومن المقرر ان يقوم دياب اليوم بالجولة التقليدية على رؤساء الحكومة السابقين ودار الفتوى قبل ان يبدأ السبت استشاراته مع النواب في مبنى البرلمان للاطلاع على ارائهم بشأن تشكيل الحكومة.


ودعا رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري الى رفض اي دعوة للنزول الى الشارع او قطع الطرقات. وقال"الهدوء والمسؤولية الوطنية أولويتنا والأزمة التي يواجهها لبنان خطيرة ولا تحتمل اي تلاعب بالاستقرار ، واضاف "أدعو جميع الانصار والمحبّين الى رفض اي دعوة للنزول الى الشارع او قطع الطرقات، الهدوء والمسؤولية الوطنية أولويتنا والأزمة التي يواجهها لبنان خطيرة ولا تحتمل اي تلاعب بالاستقرار".

 

المصدر: بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة