الإثنين 25-03-2019
الوكيل الاخباري



لبنان .. الثلوج تلامس الـ500 متر و إغلاق للمدارس حتى الخميس

lebanon

 



توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني اللبنانية  ان يكون الطقس غائما مع امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خلال الفترة الصباحية مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، مع بقاء درجات الحرارة متدنية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر في أقصى الشمال وما فوق ذلك في باقي المناطق، تنحسر الأمطار والثلوج تدريجيا خلال النهار ليحل مكانها موجات من الصقيع تؤدي الى تشكل الجليد على الطرقات الجبلية فوق 700 متر.

 

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: تستمر العاصفة (NORMA) بالتأثير على الحوض الشرقي للمتوسط و لبنان حيث تبلغ ذروتها اعتبارا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء وتنحسر تدريجيا يوم الأربعاء.

ملاحظة: تحذير من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات في التربة وفيضانات على ضفاف الانهر وخطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.

 

اظهار أخبار متعلقة


فيما قرر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مروان حمادة إقفال المدارس والثانويات والمهنيات كافة وحتى تلك التي تعتمد الدوام المسائي للنازحين، ابتداء من ظهر اليوم الثلاثاء إلى صباح الخميس المقبل، وذلك بعد الإطلاع على التقارير المتعلقة بالأحوال الجوية التي تتوقع اشتداد تأثير العاصفة بعد ظهر اليوم، وتجنبا لحدوث انزلاقات أو حوادث لسيارات نقل التلامذة بسبب الثلوج وسوء الرؤية.