الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

لبنان: عودة مرفأ بيروت للعمل بكامل طاقته

59c31db2-7fba-4cd0-93c9-4bf7ba802f7e_16x9_1200x676


الوكيل الإخباري - أعلن المدير العام لإدارة واستثمار مرفأ بيروت باسم القيسي ان المرفأ عاد يعمل بكامل طاقاته شحنا وتفريغا، وان العمليات تتم بصورة عادية ويشمل كل المجالات، من مستوعبات وبضائع مختلفة.

اضافة اعلان


واشار في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، إلى أن الجيش الفرنسي الذي يتعاون مع ادارة المرفأ منذ الانفجار، وضع الدراسات اللازمة حول الركام الموجود في عمق البحر واجرى عملية مسح شاملة للأعماق وتم اقتراح حلول لسحب هذا الركام. واعلن وزير خارجية كندا فرانسوا فيليب شامبين بعد اجتماع عقده مع الرئيس اللبناني ميشال عون واعقبته جولة قام بها لمرفأ بيروت، "إن كندا قدمت 30 مليون دولار كمساعدة بعد انفجار المرفأ ومستعدة لتقديم 8 ملايين دولار". اضاف ان كندا ستكون جزءا من عملية إعادة الاعمار، وان المساعدات يجب أن تترافق مع إصلاحات جدية، والتحقيقات في انفجار المرفأ ستكون معمّقة وشفافة.


واعلنت المديرة العامة لمنظمة الاونيسكو أودري أزولاي، بعد اجتماعها مع الرئيس اللبناني ميشال عون وقيامها ووزير التربية اللبناني طارق المجذوب بجولة على المنطقة المتضررة من انفجار بيروت وبعض المدارس المتضررة، ان قرابة 85 الف طالب تأثّروا بفعل الأضرار التي لحقت بالقطاع التعليمي في وقت يعاني هذا القطاع من صعوبات في ظلّ الأوضاع الصعبة. وقالت "سنعمل بالتعاون مع الجهات المحلية لوضع خطة وتأمين التمويل لإعادة بناء المدارس المتضررة جراء الانفجار وسندعم القطاع التعليمي عموماً".