الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



بطلب من النائب العام اللبناني

لبنان .. فتح تحقيق في أحداث ' ليلة الرينغ'

1-1300579
عناصر من الجيش اللبناني - من المصدر



الوكيل الإخباري - أفادت مصادر قضائية، الاثنين، أن النائب العام اللبناني غسان عويدات، باشر تحقيقاته في اعتداءات مناصري حزب الله وحركة أمل على المتظاهرين في منطقة الرينغ في العاصمة بيروت.

ومن جهته، كلف عويدات الجهات القضائية في بيروت وشرطة وسط العاصمة بالتحقيق ، كما أصدر تعليمات للأجهزة الأمنية والعسكرية لتزويده بالمعلومات المتوفرة لديها فيما يتعلّق بالحادثة.


وطالب القضاء بجمع كل كاميرات المراقبة المثبتة في المنطقة وتفريغ محتواها. وبدأت الأجهزة الأمنية الاستماع إلى إفادات العسكريين والمدنيين الذين أصيبوا في اعتداءات ليلة الأحد.

 

وتدخل الجيش اللبناني لتشكيل حاجز يفصل المحتجين عن مؤيدي الجماعتين على طريق جسر الرينغ الرئيسي، وسط تراشق الطرفين بالحجارة، التي تناثرت على الطريق، كما اضرمت النيران بدراجة نارية.


وأطلقت قوات الأمن اللبنانية الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود. وأدت الاشتباكات إلى إصابة عدد من المتظاهرين وبعض أفراد الأمن اللبناني بجروح طفيفة ومتوسطة.


ولوح أنصار حزب الله وحركة أمل بأعلام الحركتين ورددوا شعارات مؤيدة لحسن نصر الله. وعلى الجانب الآخر، ردد المتظاهرون قائلين "ثورة.. ثورة".
وتعد هذه الاشتباكات أسوأ توتر في العاصمة بيروت منذ قيام حشد مؤيد لميليشيات حزب الله وحركة أمل بمهاجمة وتدمير مخيم الاحتجاج الرئيسي وسط بيروت الشهر الماضي.

 

  المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة