الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ليبيا.. مئات يتظاهرون في طرابلس للمطالبة بإجراء الانتخابات

thumbs_b_c_bf58cb89ac613f65802b2953561fda79


الوكيل الإخباري-تظاهر مئات الليبيين، الجمعة، في العاصمة طرابلس؛ للمطالبة بإجراء الانتخابات وإنهاء المرحلة الانتقالية بالبلاد و"إسقاط" مجلسي النواب والدولة.

اضافة اعلان


وأفاد مراسل الأناضول، أن مئات تجمعوا في ميدان الشهداء وسط طرابلس، بدعوة من نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، ومؤسسات مجتمع مدني؛ للمطالبة بإجراء الانتخابات.


ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات منها، "لا للتمديد.. نعم للانتخابات"، "لا للمراحل الانتقالية"، "إسقاط البرلمان إسقاط المجلس الأعلى.. ارحلوا عنا"، "الشرعية للشعب وليس لسراق الشعب".


وخلال مشاركته في التظاهرة، قال الناشط السياسي صلاح البكوش: "نحن هنا جميعاً لدعم المسيرة الانتخابية في ليبيا لكي تزيل الشرعية المتهالكة من مجلس النواب ومجلس الدولة وتغيير الحكومة أيضاً".


وأضاف البكوش للأناضول أن "خروج هذه المظاهرات هدفه الأساسي هو المطالبة بإجراء الانتخابات لأن هناك 2.5 مليون ناخب حرموا من حقهم الانتخابي عن طريق مجلسي النواب والدولة، ورغم ذلك يطالب المجلسان بالتمديد لهما فقط".


والإثنين الماضي أعلن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، في كلمة متلفزة، خطة من عدة مسارات تقود لإجراء انتخابات برلمانية في يونيو/حزيران المقبل.


ورغم إعلان الدبيبة، فإن المؤسسات الليبية لم تتوافق على موعد لإجراء الانتخابات، ما يهدد بتعذر تنظيمها من جديد في هذا الموعد، لا سيما أن خلافات حول قانون الانتخاب ودور القضاء في العملية الانتخابية، عطّلت إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية كانت مزمعة في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.


ويأمل الليبيون أن يساهم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في إنهاء صراع مسلح عانى منه لسنوات بلدهم الغني بالنفط.

 

الاناضول

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة