الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مشاهد مفزعة للجراد في السعودية- صور وفيديوهات

2202015233650585222110
تعبيرية


الوكيل الإخباري- أثارت أسراب الجراد التي غزت مناطق في السعودية صباح اليوم الخميس، حالة من الرعب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وثقوا هجوم الجراد بمقاطع مصورة.

وغزت أسراب الجراد المنطقة الشرقية من السعودية، وتحديدا مدينتي الدمام والخبر، واستقرت في المزارع لعدة ساعات نتيجة تأثير الرياح الجنوبية، وجفاف مناطق التكاثر الاعتيادية للجراد مما تسبب في عدم استقرار في حركة واتجاه الأسراب، بحسب صحيفة "تواصل" السعودية.

اضافة اعلان

 

وتداول روادمواقع التواصل، وسم "الجراد" على موقع "تويتر" بشكل واسع، وتصدر قائمة تريند الأكثر تداولا لأسراب الجراد بكثرة على كورنيش مدينة الخبر السعودية.

 

وأشار مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة، التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، إلى رصد وجود تكاثر للجراد الصحراوي في الربع الخالي، بسبب إعصار "ساجار"، وتتجه الأسراب إلى العاصمة الرياض بحسب "تواصل".

وأضاف المركز في بيان له نشره على موقعه الإلكتروني، أنه بحكم الظروف الحالية غير الملائمة لبقاء الجراد الصحراوي في الربع الخالي، فقد أجبرته تلك الظروف على الهجرة باتجاه الرياح، حتى يجد غطاء نباتيا جيدا.

 

وتوقع المركز مشاهدة المزيد من الأسراب في غرب الأحساء بالمنطقة الشرقية وجنوب الرياض في المشاريع الزراعية، أو ربما تمكث على الأشجار البرية المعمرة والنخيل والأشجار الأخرى، مع احتمال مشاهدتها في المناطق السكنية.