الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

موجة حر تاريخية تضرب أوروبا.. أعلى درجة حرارة منذ 70 عاما

download


الوكيل الاخباري – كشف خبراء الأرصاد الجوية في أوروبا عن تحذيرات من موجة حارة قياسية هذا الأسبوع، مما يشكّل تهديداً لحياة السكان.

اضافة اعلان

 

ومع ارتفاع درجات الحرارة في غضون أيام قليلة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في بعض المدن الأوروبية، توقع الخبراء أن تشهد فرنسا أشد درجات الحرارة حرارة في هذا الشهر والشهر المقبل.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


,اثارت هذه التحذيرات مخاوف الكثيرين الذين يتذكرون الموجة الحارة التي شهدتها القارة في عام 2003، والتي راح ضحيتها 15 ألف شخص، إذ بلغت درجات الحرارة حينها 44.1 درجة مئوية في منتصف أغسطس.

 


ويشار الى ان السبب وراء الموجة الحارة، هو عمود واسع من الهواء الساخن يبلغ ارتفاعه 2000 ميل ويطلق عليه «فقاعة الصحراء»، هب من أفريقيا بواسطة تيار هوائي قوي بشكل غير عادي.


وتواجه بريطانيا أيضاً موجة حارة تستمر أسبوعاً، ويمكن أن تشهد ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 30 مئوية، بعد يومين من الأمطار الغزيرة والفيضانات.

 

اظهار أخبار متعلقة


وفي ألمانيا، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية أن درجة الحرارة أمس وصلت الى 39 درجة مئوية، محطمة الرقم القياسي المسجل خلال يونيو 1947.

 

وبهذا الإطار، كشفت صحيفة "غارديان" البريطانية، الخميس، أن مدينة ألمانية قيدت السرعة القصوى للمركبات في طريق سريعة تمر بجوارها.

 

وجاءت خطوة المسؤولين في المدينة بعد أن لاحظوا تدهور حالة الطريق الإسفلتية إلى درجة الذوبان.

 

ووبالاضافة الى ذلك، لوحظ التواء في قضبان السكك الحديدية بالقرب من روستوك الألمانية المطلة على بحر البلطيق، الأمر الذي يظهر خطورة موجة الحر الاستثنائية.