الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

هام للمسافرين..7 أسئلة حول فيروس كورونا

EB6C9B96-0246-4FE8-BCA4-177BDF5204EC_cx0_cy3_cw92_w1023_r1_s


الوكيل الإخباري- تعمل الحكومات والمنظمات الصحية حول العالم خلال هذه الأيام على توعية الشعوب بخصوص فيروس كورونا المستجد، إلا أن بعض التفاصيل لا تزال غائبة عن الجمهور.

اضافة اعلان


ورغم نشر طرق للوقاية من المرض، إلا أن أسئلة لا زال عالقة في الأذهان بخصوص السفر وسط أخبار انتشار كورونا، خاصة بين السياح.


شبكة "سي إن إن"، نشرت تقريرا جديدا تضمن سبعة أسئلة وأجوبة، بخصوص السفر وطرق الوقاية من كورونا داخل الطائرة.


1- إذا سافرت على متن طائرة، كيف أبقى آمنا؟


يجب عليك أن لا تقلق من الهواء داخل الطائرة، وإنما عليك إبقاء يديك نظيفتين، وعليك أن تتذكر أين وضعت يديك، إذ إن مقابض أبواب الطائرة تكون متسخة عادة، وذلك وفقا للطبيب ريتشارد داوود.


ويضيف داوود "لا بأس من لمس الأشياء طالما ستغسل أو تطهر يديك قبل أن تضعهما على وجهك، أو تلمس بهما الطعام".


ولفت داوود إلى أن معقمات اليد مفيدة للغاية، كما أن مناديل اليد المطهرة، يمكن استخدامها أيضا لمسح مساند الذراعين ووحدات التحكم عن بعد في المقعد، وطاولة المقعد.


2- بما أن مقصورة الطائرة تعيد تدوير الهواء، هل سأمرض في حال وجود مريض على متنها؟


أكثر الفيروسات لا تنتشر بسهولة على الطائرات بسبب تدوير الهواء لتعاد تصفيته، بحسب المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.


وتدور الطائرات التجارية من 10 في المئة إلى 50 في المئة من الهواء الموجود داخل الطائرة، والذي يكون ممزوجا بهواء من خارج الطائرة.


وتقول مراكز الوقاية إن الهواء المعاد تدويره يمر في سلسلة تصفية من 20 إلى 30 مرة خلال الساعة الواحدة، كذلك فإن الهواء يعاد نشره في مناطق محددة داخل الطائرة، ما يحد من انتشار مسببات الأمراض التي يحملها الغبار.


ونتيجة لذلك، فإن هواء مقصورة الطائرة لا يؤدي إلى انتشار معظم الأمراض المعدية. وفي حال ما أردت تجنب العدوى إذا رأيت من يسعل أو يعطس، أو أردت أن لا تنقل عدواك للآخرين، فيمكنك أن تغطي فمك وأنفك بباطن كوعك.


3- ماذا يعني "كبار السن" من البالغين، وما هو الحد الأدنى للسن؟


تقول مراكز السيطرة على الأمراض إن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة خطيرة، معرضون للإصابة بالكورونا.


لذلك فإن أي شخص فوق الستين ويعاني من مشاكل صحية، يجب عليه تجنب الأماكن المزدحمة مثل المسارح، والمراكز التجارية، وحتى التجمعات الدينية، وذلك تفاديا للعدوى، ويعتبر متوسط أعمار المتوفين بسبب كورونا 80 عاما.


4- هل يجب أن أتجنب الصينيين والكوريين والإيطاليين؟


لا، ليس كل فرد ينتمي لمجموعة سكانية معينة معرضا لخطر الإصابة بفيروس كورونا.


كما أن الوصمات الاجتماعية تضر أكثر مما تنفع، سواء تم توجيهها ضد جنسية أو مهنة معينة، مثل العاملين في الحقل الطبي.


5- هل يمكن الإصابة بكورونا من خلال الطعام؟


بحسب مراكز الوقاية، فإن كورونا ينتقل من خلال القطرات الصادرة عن الجهاز التنفسي، وليس هناك دليل على أنه ينتقل من خلال الطعام.


ويعود هذا إلى ضعف الفيروس بشكل عام، إذ تقل فرص انتشاره من خلال الأطعمة، التي يمكن أن تشحن خلال أيام وأسابيع في درجات حرارة مختلفة.


6- أخطط لرحلة بحرية، هل يجب علي إعادة الحجز أو إلغاؤه؟


تقول وزارة الخارجية الأميركية، إن على المواطنين الأميركيين، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية، عدم السفر على متن بواخر سياحية.


وقد تم إرجاع سبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى سفن بحرية، مثل "دايموند برنسس"، حيث رصد 700 شخص مصاب على متنها، توفي من بينهم سبعة أشخاص.


7- إذا كانت لدي مناعة ضعيفة، هل يجب إلغاء خطط سفري؟


أصحاب المناعة الضعيفة معرضون لكورونا أكثر من غيرهم، لذلك يعتبر تجنب الاحتكاك بالناس أمرا هاما، وفقا لإدارة مقاطعة "سنوهوميش" في ولاية واشنطن الأميركية، التي شهدت أول حالة إصابة بكورونا في يناير.

 

المصدر: الحرة

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة