الأحد 15-12-2019
الوكيل الاخباري



واشنطن تلغي وتحظر رحلاتها الجوية فوق المجال الجوي الإيراني

medium_2019-06-21-cd3e0b82bc



الوكيل الاخباري – أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية (اف دي أيه) اليوم الجمعة، حظر جميع الرحلات الجوية الأميركية في المجال الجوي الإيراني والأماكن الجوية التي تسيطر عليها إيران من أجل سلامة رحلاتها ومسافريها بسبب تصاعد التوتر والنشاط العسكري بالقرب من مسارات جوية للطائرات المدنية هناك.

اظهار أخبار متعلقة

وحذرت من تصرفات ايران غير المسؤولة لاستخدام صواريخ أرض جو طويلة المدى في المجال الجوي الدولي دون سابق إنذار مما يعرض سلامة طائراتها ومسافريها للخطر.


وبناء على ذلك، أعلنت شركة الخطوط الجوية المتحدة (يونايتد إير لاينز) اليوم الجمعة، تعليق رحلاتها من مطار نيوارك بولاية نيوجيرسي الأميركية إلى مومباي (المركز المالي الهندي)، وذلك لقرب المسافة من المجال الجوي الايراني وبما يسمح لإيران استخدام صواريخ طويلة المدى لأسقاطها، وذلك بعدما أسقطت إيران طائرة استطلاع أميركية مسيرة من على ارتفاع كبير قبل يومين .


وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني لمسافريها ومتابعيها : "نظرا للأحداث الحالية في إيران، أجرينا مراجعة شاملة للسلامة والأمان للخدمة التي نقوم بها إلى الهند عبر المجال الجوي الإيراني وقررنا تعليق الخدمة" إلى إشعار اخر ، ولم تشر الشركة إلى مدة التعليق.