الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الخارجية الاميركي وولي عهد أبوظبي يبحثان التصدي للخطر الإيراني

d837aada-97e8-4252-8969-1b9558204fd7_16x9_1200x676


الوكيل الاخباري - بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ووزير الخارجية الأميركي "مايك بومبيو" في أبوظبي، يوم امس الاثنين، التصدي للخطر الإيراني في المنطقة وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وعدداً من القضايا والمستجدات في المنطقة.

اضافة اعلان


كما تبادلا وجهات النظر في تطورات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة وخاصة التطورات الأخيرة التي تقوض أمن واستقرار المنطقة وسلامة الملاحة البحرية الدولية، مؤكدين أهمية التعاون والعمل المشترك بين البلدين في تحقيق الأمن والإستقرار والسلام في المنطقة والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها بحسب ما ذكرته "وام".

 

من جانبه قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في تغريدة له في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المباحثات أكدت على ضرورة حرية الملاحة في مضيق هرمز.


وأضاف أن مباحثاته مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تناولت أهمية العمل معًا على مكافحة أنشطة إيران الخبيثة.


ووصل مايك بومبيو إلى العاصمة الإماراتية بعد زيارة للمملكة العربية السعودية.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، اجتمع في جدة مع مايك بومبيو.

 

اظهار أخبار متعلقة


وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وبحث التطورات والأحداث في المنطقة، بالإضافة إلى التأكيد على وقوف البلدين جنباً إلى جنب في التصدي للنشاطات الإيرانية العدائية وفي محاربة التطرف والإرهاب.


وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، قد أعلن يوم الأحد الماضي، أنه سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية والإمارات، لبحث الأزمة مع إيران، والتأكيد على "أننا في تحالف استراتيجي" مع الحلفاء.


وفي وقت سابق من يوم امس الإثنين، وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات جديدة على إيران، رداً على إسقاطها طائرة مسيرة أميركية،
وأبلغ دونالد ترمب الصحفيين أن العقوبات ستطول مرشد إيران علي خامنئي.