الثلاثاء 19-11-2019
الوكيل الاخباري



وزير الخارجية الاميركي يصل السعودية استعدادا لردع إيران

cb246aea4c



الوكيل الاخباري - وصل وزير الخارجية الأميركي "مايك بومبيو" اليوم الاثنين 24-6-2019 ، إلى المملكة العربية السعودية لبحث التطورات الحاصلة في المنطقة، لاسيما التصعيد الأخير ضد إيران.


ومن المتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الاميركي "مايك بومبيو" العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في مدينة جدة قبل أن يتوجه إلى الإمارات، بحسب ما أفاد مسؤولون أميركيون.

وكان مايك بومبيو أكد في وقت سابق، أنه سيتحدث مع قادة منطقة الخليج العربي، فضلاً عن مسؤولين في آسيا وأوروبا، استعدادا لبناء تحالف دولي ضد إيران.


وتوجه مايك بومبيو من واشنطن إلى السعودية يوم امس الأحد، لعقد مجموعة من الاجتماعات رتبت على عجل بهدف الضغط على ما أسماها أكبر دولة داعية للإرهاب في العالم.

 

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي مهمة مايك بومبيو في الوقت الذي أكدت فيه الولايات المتحدة أنها ستزيد الضغط والعقوبات على إيران، لا سيما بعد إسقاط طائرة الدرون الأميركية الأسبوع الماضي.


وفي خضم الحديث المتشدد ضد إيران، قال مايك بومبيو إن الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض مع إيران دون شروط مسبقة في محاولة منه لتخفيف حدة التوترات.


ومع ذلك، سيتم الإعلان عن فرض عقوبات جديدة، اليوم الاثنين، في محاولة لإجبار القيادة الإيرانية على الدخول في مفاوضات.


يذكر أن الوزير الأميركي كان قد شدد يوم امس الأحد، على أن زيارته للمملكة والإمارات تؤكد "أننا في تحالف استراتيجي" مع الحلفاء.


وقال للصحفيين قبل فترة وجيزة من مغادرته واشنطن: "سنتحدث عن كيفية التأكد من البقاء جميعا على الخط نفسه، وكذلك عن كيفية تشكيل تحالف عالمي" بشأن إيران.


وأوضح أنه سيزور البلدين "الحليفين القريبين" في طريقه إلى الهند حيث يبدأ زيارة الثلاثاء.