الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وصول وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان

62f8ec8e19f89


الوكيل الإخباري - وصل خمسة مشرعين أمريكيين إلى تايبيه، في زيارة مفاجئة اليوم الأحد، وسط تصاعد التوترات بمختلف أنحاء مضيق "تايوان"، في أعقاب زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى الجزيرة في وقت سابق من أغسطس الجاري.

وقال المعهد الأمريكي في تايوان، الذي يعمل كسفارة للولايات المتحدة بحكم الأمر الواقع، إن الزيارة التي تستمر يومين، تأتي في إطار جولة أكبر إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ. وتتركز المناقشات على الأمن الإقليمي والتجارة والاستثمار بين قضايا أخرى.

اضافة اعلان


وتستمر زيارة وفد الكونجرس الأمريكي إلى تايوان يومي 14و15 أغسطس الجاري للاجتماع مع كبار زعماء تايوان.


وأوضح البيان أن الاجتماع يأتي في إطار جولة أوسع لمنطقة المحيطين الهندي والهادي.


وأضافت السفارة أن المسؤولين سيناقشون قضايا من بينها العلاقات بين الولايات المتحدة وتايوان وسلاسل التوريد العالمية.


إلى ذلك، رصدت تايوان 22 طائرة حربية تابعة للجيش الصيني و6 سفن حربية في المنطقة المحيطة بالجزيرة حتى الساعة الخامسة مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، وفقا لتغريدة لوزارة الدفاع الوطني.


وعبرت 11 طائرة تابعة للجيش الصيني الجزء الشرقي من الخط الوسيط لمضيق تايوان، بما في ذلك أربع طائرات من طراز سوخوي 30 إس وطائرتان من طراز (جيه-10)


وأربع طائرات من طراز (جيه - 16) وطائرة واحدة من طراز (كيه جيه-500 إيه إي دبليو آند سي)، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.


ونشرت تايوان عددا من الطائرات والسفن التابعة لبحريتها، وأصدرت تحذيرات لاسلكية، ونشرت أيضا أنظمة صواريخ برية لرصد الأنشطة.

 

البيان