الإثنين 14-10-2019
الوكيل الاخباري



وفاة 3 حجاج لأسباب صحية

377



الوكيل الاخباري – أعلن رئيس بعثة الحج المصرية عن وفاة 3 حجاج بسبب أزمات صحية، بينهم حاج من حجاج القرعة بالمستشفى بعد عملية استئصال ورم بالأمعاء الدقيقة .

 

وتوفي حاج آخر من حجاج التضامن نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتليف بالكبد، وحاج ثالث من حجاج السياحة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب، موضحا في بيان، أن عدد الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي وخضعت لعملية الغسيل الكلوي وصلت إلى 20 حالة بعدد مرات غسيل 59 مرة.


وأوضح أن عدد حالات الأورام التي أجرت جلسات علاج الأورام بلغت 4 حالات، مشددًا على أنَّ بعثة الحج تجري متابعة مستمرة على مدار الساعة لكل الحجاج المصريين للعمل على حل أي مشاكل تتعرض الحجاج.

ولفت إلى أن أفراد البعثة من وزارة الداخلية المصرية يقدمون كل الدعم للحجاج من لحظة وصولهم إلى الأراضي السعودية حتى تسكينهم في محل إقامتهم، لافتًا إلى تلقيه تقريرًا من أفراد البعثة الطبية عن الحالة الصحية للحجاج؛ يفيد بأنَّه حتى الآن بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية بالعيادات الخاصة بالبعثة الطبية 24 ألفًا و477 حاجًا مع تحويل 44 حاجًا إلى المستشفى لتلقي العلاج وتماثل 17 حاجًا للشفاء، فيما لا يزال 26 حاجًا تحت الملاحظة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

المصدر موقع التحرير المصري

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة