الأربعاء 20-11-2019
الوكيل الاخباري



وفاة 40 مهاجر بقصف مركز في طرابلس

7854841f-cdaa-4782-ae25-b61677360b3e



الوكيل الاخباري - أعلن مسؤول طبي أن قصفاً أصاب مركز احتجاز لأشخاص مهاجرين غير شرعيين، معظمهم أفارقة، في ضاحية تاجوراء، التي تبعد 11 كلم عن العاصمة الليبية طرابلس، فجر اليوم الأربعاء، فأسفرت عن سقوط 40 قتيلا و 80 مصابا .


وتضاربت الأنباء حول مصدر القصف، ففي حين اتهمت كتائب الوفاق الجيش الليبي باستهداف المهاجرين، ذكر مصدر عسكري للعربية، أن القذائف سقطت على المركز من الكتائب المتمركزة بالمنطقة، بغية تضليل الرأي العام إثر خسارتها في معارك الثلاثاء .

 

وأكد شهود عيان أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مركز احتجاز المهاجرين، ونقلت المصابين إلى المستشفيات .


"مقتل 40 مهاجراً"
وأفادت وسائل إعلامية نقلا عن مصادر طبية بمقتل ما لا يقلّ عن 40 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة وجرح 80 شخص آخرين، إثر غارات جوية مجهولة أصابت، فجر اليوم الأربعاء، مركز احتجاز للمهاجرين غير الشرعيين، في ضاحية تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس .

 

اظهار أخبار متعلقة


وأكد مركز إيواء تاجوراء للمهاجرين غير الشرعيين، في بيان له، أنه تعرّض لقصف جوي عنيف، أودى بحياة عدد كبير من المهاجرين وإصابة آخرين، حيث أظهرت صور ومقاطع فيديو من موقع الحادث عشرات القتلى والجرحى، ووثقت لحجم الدمار الذي لحق بمبنى المركز، جرّاء الغارات الجويّة.


ولم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها على الفور عن هذه الغارات، في ظل اتهامات متبادلة بين قوات الجيش الليبي وحكومة الوفاق، اللتين تخوضان منذ الرابع من شهر أبريل الماضي، مواجهات ومعارك عنيفة بضواحي العاصمة طرابلس.