وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد شدد الخميس، على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي، مشيرا إلى أنّه قاد "عمليات علنية وسرية" أدّت إلى تأخير البرنامج النووي الإيراني "لما يقرب من عقد".
وتعدّ هذه أول تصريحات تصدر عن نتنياهو بشأن البرنامج النووي الإيراني، منذ بدأت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مفاوضات مع طهران في محاولة لإبرام اتفاق نووي جديد.
وأعلن مكتب نتنياهو في بيان: "كما صرّح رئيس الوزراء مرارا، لن تسمح إسرائيل لإيران بامتلاك أسلحة نووية".
وأضاف "قاد رئيس الوزراء عمليات علنية وسرية عديدة في المعركة ضد البرنامج النووي الإيراني، لولاها لكانت إيران اليوم تمتلك ترسانة نووية. وقد أخرت هذه العمليات البرنامج النووي الإيراني لما يقرب من عقد".
وكالات
-
أخبار متعلقة
-
خمسة شهداء في غارة إسرائيلية على محافظة النبطية بجنوب لبنان
-
روسيا: ارتفاع الناتج المحلي بنحو 1.3%
-
مصر تستضيف فعاليات منتدى التعليم التقني والمهني لدول البحر المتوسط
-
القضاء الفرنسي يفتح تحقيقا بشأن اعتداء الاحتلال على فرنسيين شاركوا في “أسطول الصمود”
-
قاض أميركي يبطل قيودا فرضتها إدارة ترامب على الهجرة القانونية
-
بوتين يرى أن أي لقاء مع زيلينسكي "لن يكون مجديا" قبل التوصل لاتفاق سلام
-
بريطانيا: لقاح مبتكر بالذكاء الاصطناعي قد يفتح الباب أمام الوقاية من أوبئة مستقبلية
-
إيرلندا تحظر دخول الوزيرين الإسرائيليين بن غفير وسموتريتش
