وقال البنتاغون في بيان إنه "خفّض العدد الإجمالي للألوية القتالية التابعة له في أوروبا من أربعة إلى ثلاثة". ويضم اللواء المقاتل من 4,000 إلى 4,700 جندي، وفقا لتقرير صادر عن الكونغرس.
من جهته، أكد القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) الثلاثاء أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحب 5000 جندي من ألمانيا لا يضر بدفاعات الحلف.
وقال الجنرال الأميركي أليكسوس غرينكويتش، القائد الأعلى لقوات الناتو في أوروبا، للصحفيين "أود التأكيد أن هذا القرار لا يؤثر في تنفيذ خططنا الإقليمية".
وأضاف "في وقت يعزز الحلفاء قدراتهم، تستطيع الولايات المتحدة سحب بعض قدراتها واستخدامها في أولويات أخرى على مستوى العالم، لذا أنا مطمئن جدا إلى وضعنا الراهن".
-
أخبار متعلقة
-
برنامج الأغذية العالمي يرحّب بمساهمة أميركية بقيمة 800 مليون دولار
-
أمريكا ترد على تصريح مدرب إيران بشأن تعرضهم "للاضطهاد" بالمونديال
-
عون: الدولة اللبنانية وحدها تتولى التفاوض وهي سيدة قرارها
-
التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط إيرانية في طريقها عبر هرمز
-
ترامب: سأبحث مع السيسي ملف التبادل التجاري وقضية سد النهضة
-
ترامب: هرمز فُتح جزئيا وسيعاد افتتاحه كليا
-
إطلاق صاروخين باتجاه قوات إسرائيلية جنوبي لبنان
-
مصدر إيراني: مسودة مذكرة التفاهم التي نشرتها "بلومبيرغ" بين الولايات المتحدة وإيران غير دقيقة
