وتقلصت صادرات النفط من السعودية والإمارات والكويت والعراق بعد إغلاق مضيق هرمز بسبب الحرب مما تسبب في ارتفاع حاد في الأسعار.
واستأنف العراق صادرات الخام عبر خط أنابيب كركوك-جيهان في مارس/ آذار بعد اتفاق بغداد وحكومة إقليم كردستان على استئناف التدفقات.
وقال محمد في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن العراق يصدر 200 ألف برميل يوميا عبر ميناء جيهان ويخطط لزيادة هذه الكمية إلى 500 ألف برميل.
وأضاف أن العراق يعتزم التعاون مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتعزيز إنتاج البلاد وقدرتها على التصدير، مشيرا إلى أن بغداد تستهدف طاقة إنتاجية تبلغ خمسة ملايين برميل يوميا.
-
أخبار متعلقة
-
زلزال بقوة 6,7 درجة يضرب إندونيسيا
-
فانس: ترامب قد يكشف الاتفاق مع إيران قبل الجمعة
-
وول ستريت جورنال: ترامب يتراجع إستراتيجياً أمام إيران
-
أكسيوس: "CIA" تشكك في التزام إيران بالاتفاق
-
فنزويلا توقّع اتفاقا مع جنرال إلكتريك لتجديد نظامها الكهربائي
-
فانس يكشف مصير مخزون اليورانيوم الإيراني المخصب
-
سوريا .. اعتقال مدير مكتب يسار الأسد و"أذرع أمنية" للنظام السابق - صورة
-
تحطم قاذفة أميركية "بي-52" في كاليفورنيا ولا ناجين في الحادث
